شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسين: نجهز لمشروع تنموي للشباب الأشهر المقبلة

ياسين: نجهز لمشروع تنموي للشباب الأشهر المقبلة
  دعا د. أسامة ياسين -وزير الدولة لشئون الشباب- كافة الدول العربية لتدشين قانون عربي خاص بالشباب يضمن حصولهم على كافة...

 

دعا د. أسامة ياسين -وزير الدولة لشئون الشباب- كافة الدول العربية لتدشين قانون عربي خاص بالشباب يضمن حصولهم على كافة الحقوق التي تقرها الدول لهم، وينبثق منه اللوائح والقرارات اللازمة التي تنظم العمل الشبابي على الصعيد العربي.
 
وأشار ياسين إلى أن وزارة الشباب تقوم خلال هذه لآونة- بدراسة وضع قانون خاص بالشباب يهتم بأحوالهم ويحقق مطالبهم ورغباتهم.
 
وقال في تصريح له اليوم بأن الوزارة تعكف على وضع إستراتيجية خاصة بالشباب يضعوها بأيدهم بالتعاون مع مجموعة من الخبراء المعنيين بمجال العمل الشبابي، مبينا أنه يتم التفكير في تنفيذ مؤتمر قومي موسع يشارك فيه الشباب بمختلف انتماءاتهم السياسية لعرض تصوراتهم واقتراحاتهم لإدراجها ضمن إستراتيجية الوزارة. 
 
وأعلن أن الوزارة ستقوم خلال الثلاثة أشهر القادمة بتنفيذ مشروع تنموي للشباب يقوم على عدة محاور رئيسية تتمثل أهمها في التدريب المهني والتحويلي، وحصر فرص العمل، والتدريب على إدارة المشروعات الصغيرة وتمويلها والتعاون مع الدول العربية في مجالات تدريب الشباب وإيجاد فرص عمل لهم بالخارج 
 
وأكد أنه سيتم الحرص على تمكين الشباب المصري من كافة المنشآت الشبابية بمختلف المحافظات خلال الأربعة سنوات القادمة وعلى رأسها مراكز الشباب من خلال انتخابات نزيهة تساهم في تحول مراكز الشباب إلى مراكز تنمية شاملة تجذب جميع الشباب داخل المجتمع المحلى .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023