شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الإسلامى الفرنسى» يدرس رفع دعوى ضد «شارلى إبدو»

«الإسلامى الفرنسى» يدرس رفع دعوى ضد «شارلى إبدو»
  كشف محمد موسوى -رئيس المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية- عن أن المجلس يدرس حاليا رفع دعوى ضد المجلة الفرنسية...

 

كشف محمد موسوى -رئيس المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية- عن أن المجلس يدرس حاليا رفع دعوى ضد المجلة الفرنسية الأسبوعية الساخرة "شارلى إبدو" بعد نشرها فى عددها الصادر أمس الأول (الأربعاء) لرسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم

وقال موسوى فى مقابلة مع راديو "فرنسا الدولى" اليوم-: "إن هذه الدعوى من الممكن رفعها أمام القضاء الأوروبى أو أمام قضاء إقليم (ألزاس) الفرنسى حيث سيتم اتهام المجلة بـ "تعمد الإساءة" للمسلمين.

وأشار إلى أن قرار إطارى تم اتخاذه فى هذا الشأن فى نوفمبر عام 2008 على المستوى الأوروبى، وينص على معاقبة التحريض على الكراهية بما فى ذلك الدينية، موضحا أن القانون المحلى بإقليم "الألزاس وموزيل" يسمح بملاحقة "شارلى إبدو" لنشرها الرسوم الكاريكاتورية للنبى محمد -صلى الله عليه وسلم- إذ ينص قانونها على أن الأعمال التى تتضمن ازدراء "تعاقب".

وكرر دعوته لمسلمى فرنسا بعدم التظاهر ضد الفيلم المسيء أو المجلة الفرنسية، معربا عن اعتقاده بأن أى تظاهر فى السياق الحالى غير مجدٍ.

وأضاف "أنه يتعين على المسلمين فى فرنسا احترام الإطار القانونى الذى يسمح بتنظيم التظاهر"، موضحا أن غضب المسلمين فى فرنسا مشروع، خاصة وأن الرسوم السيئة جرحت معتقداتهم الدينية، وقال: إنه استفزاز.. ولديهم الحق في التعبير عن سخطهم.

وطالب المسلمين فى فرنسا إلى مضاعفة جميع المبادرات التى تساعد على التعريف برسالة النبى محمد صلى الله عليه وسلم.

واختتم موسوى: "إن المسلمين فى فرنسا أظهروا خلال الأسبوع الماضى انهم قادرون على مواجهة الاستفزازات بهدوء وكرامة".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023