شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تيرتسي يلتقي ورئيس حكومة كردستان العراق

تيرتسي يلتقي ورئيس حكومة كردستان العراق
   التقى وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرتسي  اليومبرئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسعود...

 

 التقى وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرتسي  اليومبرئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، الموجود في روما لحضور اجتماعتحالف الديمقراطيين".

وذكر بيان صدر عن مقر الخارجية الايطالية أن "اللقاء كشف رغبة الطرفين فيتطوير العلاقات التجارية الثنائية القوية في الأصل"، فضلا عن "التأكيد علىالاهتمام المتزايد بالشركات الإيطالية في العراق، الذي تمثل إيطاليا بالنسبة له

البلد الأوروبي الأول من حيث حجم التبادل الاقتصادي"، وكذلك "إقليم كردستان الذيتعمل فيه حوالي ثلاثين شركة إيطالية، في ظل التزايد الكبير للطلب على المنتجاتالإيطالية".

وأشار تيرتسي إلى أن "تعزيز الحضور التجاري الإيطالي والقيام بالعديد منالبعثات التجارية، فضلا عن مشاركة شركات كردية في المعارض والأحداث التجاريةوالترويجية في إيطاليا، حظي بمكانة متميزة في العمل الممتاز الذي أنجزه ممثليةسفارتنا في أربيل التي افتتحناها العام الماضي".

من جانبه أعرب مسعود بارزاني عن "الشكر لتيرتسي على الأنشطة التي يمولهاالتعاون الإيطالي في إقليم كردستان، في مجالات الصحة والمواقع الأثرية"، مسلطاالضوء على "النتائج الممتازة التي تحققت في مجال التعاون بين الجامعات، والتي تمإحرازها في أعقاب الاتفاق الموقع مؤخرا بين السفارة الإيطالية ووزارة التربيةوالتعليم الكردية" في الإقليم شمالي العراق.

وخلص البيان إلى أن "المحادثات ركزت بشكل خاص على مناقشة القضايا الإقليمية و الاهتمام بالأزمة السورية وآثارها المؤلمة على الصعيد الإنساني فيالمنطقة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023