شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الجامعات الخاصة يوافق على زيادة أعداد المقبولين

مجلس الجامعات الخاصة يوافق على زيادة أعداد المقبولين
  أعلن وزير التعليم العالي مصطفى مسعد زيادة أعداد المقبولين بالجامعات الخاصة بنسبة 5% لإتاحة الفرصة لاستيعاب...

 

أعلن وزير التعليم العالي مصطفى مسعد زيادة أعداد المقبولين بالجامعات الخاصة بنسبة 5% لإتاحة الفرصة لاستيعاب الطلاب المصريين من أصحاب المجاميع المرتفعة، وكذلك حل المشكلات الحالية لبعض الطلاب الوافدين من سوريا الشقيقة.

ووافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية على إنشاء جامعة بدر بمدينة بدر وتضم كليات الصيدلة والصناعات الدوائية وطب الفم والأسنان والهندسة والتكنولوجيا والعلاج الطبيعي والتمريض والفنون التطبيقية والإدارة والعلوم المالية والاقتصادية واللغات والترجمة والعلوم السينمائية والمسرحية.

وقال بيان صدر عن وزارة التعليم العالي اليوم: إن المجلس قد وافق أيضًا على إنشاء الجامعة المصرية الصينية بمدينة القاهرة وتضم كليات الاقتصاد والتجارة الدولية، والعلاج الطبيعي، والصيدلة وتكنولوجيا الدواء، والهندسة والتكنولوجيا وسوفتتخذ الإجراءات نحو استصدار القرار اللازم بإنشاء الجامعتين.

 وأكد د. مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي، في اجتماعه مع المجلس أمس الخميس بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة على أهمية دور الجامعات الخاصة كأحد عناصر منظومة التعليم العالي في مصر وأضاف أن شعب مصر في هذه المرحلة الجديدة يتطلع إلى الدور الهام للجامعات المصرية في بناء نهضة مصر وتقدمها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023