شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة لأمناء الشرطة بالدقهلية احتجاجا على حبس زميلهم

وقفة لأمناء الشرطة بالدقهلية احتجاجا على حبس زميلهم
  نظم ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بمحافظة الدقهلية وقفة احتجاجية  أمام نيابة المنصورة صباح اليوم (السبت)، تضامناً مع...

 

نظم ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بمحافظة الدقهلية وقفة احتجاجية  أمام نيابة المنصورة صباح اليوم (السبت)، تضامناً مع أمين الشرطة "تامر منير أنور" من قوة مرور الدقهلية، وذلك لحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة الشروع في القتل، لإصابته المسجل خطر العربي أحمد السيد وشهرته العربي الزقازيقى، مسجل شقى خطر تحت رقم 779 فئة " أ " فرض سيطرة ونفوذ.
 
يذكر أن تامر منير، الشرطي بإدارة مرور الدقهلية ، طارد في وقت سابق من الشهر الجاري أحد الخارجين على القانون كان يحاول قتل أحد المواطنين بميدان "سندوب"، وأطلق الشرطي الرصاص في الهواء لإيقاف الخارج على القانون غير أنه لم يتوقف فأطلق عليه رصاصة أصابته في الصدر نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات.
 
وأعرب المتظاهرون عن رفضهم لاتهام رجال الشرطة باستخدام العنف ضد المواطنين ، وأكدوا ضرورة أن يدرك الرأي العام أن التعامل مع الخارجين على القانون يتطلب مواجهة وحسما.
 
جدير بالذكر أن ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بالدقهلية قد أصدر بيان لهم أمس جاء فيه : " قررنا نحن الائتلاف العام عمل تلك الوقفة السلمية لنا، عندما نقوم بتأدية واجبنا وضبط الخارجين على القانون والبلطجية، يكون الجزاء هو الحبس والمسائلة القانونية ، لذلك نسأل ماذا يفعل رجل الشرطة، في ظل الظروف الحالية، التي تمر بها البلاد؟.. هل نترك البلطجية والخارجين عن القانون يهددوا أمن الوطن والمواطنين، دون أن نقوم بالتصدي لهم بكل الطرق المتاحة؟.. هل مطلوب منا واجبات دون أن يكون لنا حقوق"؟.
 
وطالب البيان من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، ووزير العدل المستشار أحمد مكي بالتدخل وحماية رجال الشرطة ، وإصدار تشريع جديد ، يمكنهم من أداء عملهم وحماية الأرواح والممتلكات، مؤكدين على أنهم دائما على العهد مع الشعب المصري، وقياداته السياسية، ولن يتراجعوا ولن يتهاونوا مع أي شخص يحاول تهديد أمن الوطن والمواطنين ، وسيتصدون بكل حزم وقوة في نطاق القانون، حتى يعود الأمن والأمان لربوع مصر.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023