شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي للتليفزيون: مصرون على محاربة الفساد والنهوض بمصر وتحقيق النهضة

مرسي للتليفزيون: مصرون على محاربة الفساد والنهوض بمصر وتحقيق النهضة
   أكد الرئيس محمد مرسي إصراره على محاربة الفساد بكل أشكاله والنهوض بمصر إلى المكانة التي...

 

 أكد الرئيس محمد مرسي إصراره على محاربة الفساد بكل أشكاله والنهوض بمصر إلى المكانة التي تستحقها بين دول العالم، والعمل على حل المشكلات الحياتية الملحة التي يعانيها المواطن المصري منذ فترة، وتحقيق مشروع النهضة بما يحقق تطلعات المواطن المصري ويرفع مستوى معيشته.

واستعرض مرسي – في حواره الذي أجراه معه التليفزيون المصري وبثه مساء اليوم – التطورات المتلاحقة التي شهدتها مصر قبل وأثناء وبعد الثورة وحتى الآن ، مشيرًا إلى أن الشهداء دفعوا ثمن ما وصلت إليه الثورة من نتائج والشعب المصري وشارك فيه كل بيت.

وتناول الرئيس مرسي الأسباب التي دفعت إلى قيام ثورة 25 يناير والتي كان آخرها عمليات التزوير التي شابت الانتخابات البرلمانية التي سبقت قيام الثورة، مؤكدا أن كل بيت في مصر شارك في الثورة.

كما استعرض في حواره ما شهدته مصر من تطورات وأحداث خلال المرحلة الانتقالية إلى أن انتخاب رئيس شرعي وبدأت الأمور تأخذ منحى الاستقرار السياسي بعد إتمام عملية الانتخابات الرئاسية .

وتطرق الرئيس مرسي إلى المرحلة الانتقالية والتحديات التي واجهت مصر خلال المرحلة الانتقالية حتى الوصول إلى أول رئيس شرعي منتخب للبلاد وبدء مرحلة الاستقرار السياسي.

وقال الرئيس مرسي في حواره إن مصر ستبقى دولة مدنية دستورية ديمقراطية وفقا لما جاء بوثيقة الأزهر، واستعرض في الحوار قرارات 12 و18 أغسطس الماضي، مشيرًا إلى أن هذه القرارات اتُخذت لتصب في مصلحة البلاد، معربًا عن تقديره لتفهم من نالتهم هذه القرارات لأبعادها.

وأكد في هذا الصدد حرص جميع الأطراف على تحقيق المصلحة العليا للبلاد، وتناول الرئيس مسألة الإعلان الدستوري الذي أصدره والذي ضم بمقضاه السلطة التشريعية إليه والحديث عن الحياة الحزبية في مصر والسياسية بشكل عام، وعقب على إصرار البعض ببث التخويف من تيار الإسلام السياسي بالتأكيد على أن هناك من لا يريدون أن تستقر مصر وتبدأ في تحقيق معدلات التنمية وصولًا إلى نهضتها .

وأشار إلى أنه مع الوقت سيتأكد للجميع أن الاختلاف بين الآراء فيه خير لمصر شريطة أن يصب في مصلحة البلاد، وأنه لم يعد هناك داع للتخويف لأن المواطن المصري قادر على إدراك كل ما يدور حوله .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023