شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميقاتي يستعرض موقف لبنان تجاه سوريا أمام الأمم المتحدة

ميقاتي يستعرض موقف لبنان تجاه سوريا أمام الأمم المتحدة
   يلقي رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي كلمة بلاده الخميس المقبل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في...

 

 يلقي رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي كلمة بلاده الخميس المقبل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والستين العادية في نيويورك والتي ستفتتح رسميا بعد غد الثلاثاء، وتستمر أعمال الافتتاح حتى الأول من أكتوبر المقبل.

وتتناول كلمة ميقاتي تطورات الأوضاع في لبنان وموقفهها من الأزمة السورية والمنطقة وعملية السلام والتشديد على تنفيذ لبنان للقرارات الدولية.

ويمثل لبنان في الدورة إلى جانب ميقاتي ، وفد يضم وزير الخارجية عدنان منصور ، ومندوب لبنان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير نواف سلام ، وعدد من الدبلوماسيين والمستشارين.

وسيرأس منصور الاجتماع التنسيقي لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد على هامش الدورة ، كون لبنان رئيسا لمجلس الجامعة ولمدة ستة أشهر.

كما سيعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب مع وزراء خارجية المجموعة الأفريقية.

وستكون أعمال افتتاح الدورة فرصة للتشاور السياسي للوفد اللبناني بين الدول لا سيما تلك المعنية بمسائل المنطقة حيث ستشهد على هامشها لقاءات بين رؤساء الدول وممثليها ومن أبرز الموضوعات التي ستبحث الوضع في سوريا والوضع الفلسطيني وما آلت إليه عملية السلام في الشرق الأوسط والملف النووي الإيراني.

وتتصدر قضية الاستقرار في لبنان صلب المباحثات التي سيجريها ميقاتي مع القادة الدوليين الذين سيلتقيهم في الأمم المتحدة ، وفي مقدمتهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وستتناول المحادثات اللبنانية الفرنسية دفع العلاقات الثنائية ، والوضع في المنطقة ودعم فرنسا سياسة النأي بالنفس التي تعتمدها الحكومة اللبنانية بالنسبة للملف السوري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023