شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«البيطريين» تمهل الحكومة 11 يوما لتنفيذ مطالبها

«البيطريين» تمهل الحكومة 11 يوما لتنفيذ مطالبها
  أكد الدكتور تامر سمير -عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين- أن الزراعة فشلت فشل ذريع في إدارة الثروة الحيوانية، حيث كانت...

 

أكد الدكتور تامر سمير -عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين- أن الزراعة فشلت فشل ذريع في إدارة الثروة الحيوانية، حيث كانت مصر من المصدرين الأوائل للثروة الحيوانية، مشيرا إلى أن مصر خسرت مليارات الدولارات بسبب عدم قدرة"الزراعة" على مواجهة الكثير من الأمراض التي أصابت الماشية في الفترة الأخيرة مثل الحمى القلاعية وأنفلونزا الطيور وأنفلونزا الخنازير وغيرها من الفيروسات التي أدت إلى قتل عدد كبير من رؤوس الماشية.
 
وقال "سمير" أن النقابة ستظل تطالب بإنشاء وزارة مستقلة للثروة الحيوانية لأن الطب البيطري هو المسئول الأول عن صحة المصريين من خلال توفير غذاء صحي آمن خالي من الأمراض والسرطانات.
 
وأوضح "سمير" أن الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها النقابة اليوم أمام مجلس الوزراء والتي شارك فيها أكثر من 6 آلاف طبيب بيطري تأتي بعد أن سلك "البيطريين" كل الطرق الشرعية بعد مطالبات دامت لأكثر من عامين بإنشاء الوزارة وإعادة تكليف البيطريين مع عدم استجابة من المسئولين.
 
وأكد أن النقابة أمهلت الحكومة حتى 5 أكتوبر لتنفيذ طلباتها، وأن الخطوة القادمة سيقوم البيطريين فيها بإضراب شامل عن العمل في جميع أنحاء الجمهورية مشيرا إلى أن مصر بها أكثر من 55 ألف طبيب بيطري.
 
ومن جانبه أعلن مجلس نقابة الأطباء البيطريين استياءه من تجاهل رئاسة الجمهورية للبيطريين وعدم تضمينهم ضمن كادر العاملين بالصحة وعدم دعوتهم إلى لقاء رئيس الجمهورية الذي ضم النقابات المهنية العاملة بالصحة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023