شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“محافظ شمال سيناء” يتخذ عددًا من القرارات الهامة لحل مشاكل المواطنين

“محافظ شمال سيناء” يتخذ عددًا من القرارات الهامة لحل مشاكل المواطنين
  أصدر محافظ شمال سيناء اللواء سيد عبد الفتاح حرحور عددًا من القرارات لحل مشاكل المواطنين، وذلك بناء على شكاواهم...

 

أصدر محافظ شمال سيناء اللواء سيد عبد الفتاح حرحور عددًا من القرارات لحل مشاكل المواطنين، وذلك بناء على شكاواهم ومطالبهم.

وأكد المحافظ- في تصريح له اليوم الثلاثاء – أنه يبذل قصارى جهده لحل جميع المشاكل وإنهاء الأزمات التي تعاني منها المحافظة.

وأوضح أنه يحاول إيجاد فرصة عمل مناسبة لكل مواطن على أرض المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم توفير عدد 500 وظيفة إدارية بالتربية والتعليم، وعدد 288 وظيفة معلم مساعد، فضلاً عن 460 وظيفة للمعاقين.

ونوه بأنه تم الاتفاق مع جامعة سيناء على زيادة عدد المنح المجانية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من أبناء المحافظة إلى 30 منحة بدلاً من 10 منح مجانية، كما تم الاتفاق مع المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا على تخفيض درجات القبول بالنسبة لأبناء سيناء بواقع 15 درجة، وفي انتظار رد الدكتور وزير التعليم العالي.

كما تقرر خفض مدة أقدمية الحصول على المؤهل المتوسط للالتحاق بالتعليم المفتوح إلى 3 سنوات بدلاً من 5 سنوات.

وأوضح المحافظ أنه قرر النزول بسن القبول فى الصف الأول الابتدائي بمدارس المحافظة إلى 5 سنوات و9 أشهر، فيما عدا المدارس بوسط سيناء فيكون السن 5 سنوات و6 أشهر، وخفض درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية العامة إلى 212 درجة بدلاً من 214 درجة، وخفض درجات القبول بالمدارس الثانوية التجارية من 180 درجة إلى 175 درجة.

وبالمدارس الثانوية الصناعية خفض درجات القبول من 155 درجة إلى 153 درجة، مع بقاء درجات القبول بالثانوى الزراعي 150 درجة، وبالمدارس الثانوية الفنية للتمريض  وقد التقى المحافظ مع عدد من أصحاب الشكاوى والمطالب الجديدة بديوان المظالملإصدار القرارات المناسبة لحلها أو إحالتها إلى الجهات المختصة للرد عليهاالأسبوع القادم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023