شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ المنيا يفتتح المؤتمر الدولي لطب الأسنان

محافظ المنيا يفتتح المؤتمر الدولي لطب الأسنان
  افتتاح الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا، المؤتمر الدولي الرابع لكلية طب الأسنان بجامعة المنيا والذي تستمر...

 

افتتاح الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا، المؤتمر الدولي الرابع لكلية طب الأسنان بجامعة المنيا والذي تستمر فعالياته من اليوم إلي 28 سبتمبر القادم؛ حيث يناقش 28 ورقة بحثية ويضم 6 ورش عمل لتغطية كل مجالات طب الأسنان يحاضر خلالها كبار الأساتذة من مصر وجامعات عالمية منهم أنقره بتركيا وجامعة تيرانا بألمانيا.

  أكد "عيسى" أن عصر الدولة المدنية يتطلب من الجميع وضع الكفاءات والقدرات العلمية المصرية في مكانتها الصحيحة والعمل على الاستفادة من أبحاثهم العلمية وتحويلها إلى مشاريع حقيقية يتم تطبيقها على أرض الواقع ليبدأ عصر جديد يعتمد على العلم و القدرات العلمية لأبناء هذا الوطن.

  وقال المحافظ إن الوطن عانى لسنوات من محاولات تجاهل الكفاءات العلمية المصرية وتركها حبيسة المعامل والأبحاث دون السعي للاستفادة منها الأمر الذي أدى إلى سعى تلك الكفاءات للخروج من الوطن محاولة البحث عن ذاته في الوقت الذي كان يتم الاحتفاء بزيارات علماء من الخارج أقل في إمكانياتهم من أبنائنا.

  مؤكدًا على أهمية مشاركة الشباب والطلاب في أعمال تلك المؤتمرات ليكونوا نظرة متكاملة عن مجالات بحثهم.

  وقال الدكتور جابر بريشة، نائب رئيس جامعة المنيا للدراسات العليا: إن الجامعة مستعدة لاستقبال العديد من المؤتمرات العلمية التي تساهم في عرض كل البحوث العلمية والمستجدات خاصة أن ثورة يناير أعطت الجميع دفعة للتقدم والنهضة العلمية.

 وقالت الدكتورة جيهان فكري، عميد كلية طب الأسنان بجامعة المنيا: إن المؤتمر يناقش عدد من أوراق العمل أبرزها التقنيات الحديثة في الأسنان، والعلاج المتكامل للأطفال تحت المخدر العام، وأسس زرع الأسنان واستخدام التقنيات الآلية الحديثة لعلاج العصب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023