شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن بوست: حزب الله أرسل مستشارين عسكريين للأسد

واشنطن بوست: حزب الله أرسل مستشارين عسكريين للأسد
  ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم (الخميس) أن "حزب الله" اللبناني زاد من دعمه للحكومة السورية من...

 

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم (الخميس) أن "حزب الله" اللبناني زاد من دعمه للحكومة السورية من خلال إرسال مستشارين عسكريين للمساعدة في الصراع الدموي الدائر في سوريا، وفقا لما قاله مسئولون أمريكيون ولبنانيون.

ونسبت الصحيفة الأمريكية – في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني – إلى مسئولين لبنانيين قولهم "إن دعم حزب الله للنظام السوري بات من الصعب إخفاؤه، مشيرين إلى دعم الحزب للحكومة السورية ازداد منذ وقوع انفجار في دمشق في 18 يوليو الماضي أسفر عن مقتل أربعة مسئولين سوريين كبار بينهم آصف شوكت صهر الرئيس السوري بشار الأسد.

كما أكد مسئولون ومحللون لبنانيون أن مقاتلي حزب الله يقاتلون ويموتون في سوريا، برغم أن المسئولين الأمريكيين لم يؤكدوا أي دور قتالي للجماعة اللبنانية، في إشارة إلى وجود حالات دفن سرية في مناطق يسيطر عليها حزب الله في لبنان، فيما حذرت عائلات "الشهداء" من مناقشة ظروف وفاة أبنائها.

وقال مسئول حكومي لبناني – ينتمي إلى جماعة سياسية تعارض حزب الله تحدث شريطة عدم كشف هويته – "إن حزب الله ينشط في دعم النظام السوري بميليشياته الخاصة، وهم متورطون بدور قتالي ويشاركون في القتال".

وأوضحت الصحيفة أن دور حزب الله في الصراع المتصاعد يأتي في الوقت الذي يلعب فيه الحرس الثوري الإيراني دورا أكبر في سوريا، في إشارة إلى أن وزارة الخزانة

الأمريكية أكدت أن كلا منهما ينسق المساعدات العسكرية في سوريا، إضافة إلى أن حزب الله يساعد الحرس الثوري في تدريب القوات السورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023