شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد تجارى يزور غزة لبحث إنشاء المنطقة الحرة

وفد تجارى يزور غزة لبحث إنشاء المنطقة الحرة
  يعتزم وفد تجارى  التوجه إلى قطاع غزة الشهر القادم لعمل شراكة مع الغرفة التجارية الفلسطينية . وقال...

 

يعتزم وفد تجارى  التوجه إلى قطاع غزة الشهر القادم لعمل شراكة مع الغرفة التجارية الفلسطينية .

وقال نجيب أبو حامد رئيس شعبة المصدرين بشمال سيناء  أن الوفد يضم أعضاء الغرفة التجارية برئاسة عبد الله قنديل رئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء.

وأشار أبو حامد إلى أن الزيارة تهدف إلى توقيع شراكة مع الغرفة التجارية الفلسطينية، بجانب الاتفاق على آليات تأسيس المنطقة الحرة ما بين غزة ومدينة رفح المصرية وتحديد السلع التي سيتم تصديرها إلى مصر من غزة.

 وأضاف أبو حامد سندرس مع الجانب الفلسطيني إمكانية نقل المصانع  المتواجدة لديه إلى المنطقة الحرة الجديدة ،التي ستعود بالنفع على مصر من خلال تجهيز وتصدير السلع الفلسطينية عبر الموانئ المصرية، بجانب مواجهة تجارة الأنفاق".

ونفى  أبو حامد  ما تردد عن رفض الحكومة المصرية إقامة المنطقة الحرة ، وقال "بدأت بالفعل الإجراءات التنفيذية لإنشاء المنطقة الحرة من خلال تحديد ثلاثة مناطق هي مابين معبر كرم أبو سالم ورفح والعجرة ، ويجرى حاليا تجهيز محطة كهرباء بمنطقة السلاك  بمدينة رفح ، لخدمة المنطقة الحرة وإمدادها بالطاقة الكهربائية اللازمة".

وأشار أبو حامد إلى أن الصادرات المصرية إلى قطاع غزة تبلغ 2 مليار جنيه، ما يعادل نحو 328 مليون دولار، تتم جميعها عبر الأنفاق  ولا يوجد صادرات إلى القطاع عبر معبر رفح باستثناء المعونات الطبية فقط ، بينما تصل قيمة الواردات الإسرائيلية إلى غزة إلى 3 مليار دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023