شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعيم الحوثيين يؤكد أن اليمن لم تعد تابعة للسعودية.. ويهدد: الاستثمارات لن تكون آمنة في الرياض وأبوظبي

زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي - أرشيفية

حذر زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، مساء اليوم الإثنين، المستثمرين في السعودية والإمارات ونصحهم بمغادرة أراضي الدولتين، متوعدا باستهداف الرياض وأبوظبي وأن الاستثمارات هناك لن تكون آمنة.

ونقلت قناة المسيرة الناطقة باسم جماعة الحوثيين خطاب متلفز للحوثي، أكد خلاله إطلاق الصاروخ على المحطة النووية في أبوظبي، مشيرا إلى أنه هو رسالة لـ «دول العدوان»، مضيفا «نقول لهم (الدول المشاركة في التحالف العربي) طالما بلدنا ليس آمنا وأولادنا يُقتلون لا يمكن أن تنعموا بالأمن والاستقرار، وننصح الدول التي لها مشاريع بأن الوقت ليس للاستثمار هناك فليبحثوا عن دول أخرى»، على حد قوله.

استهداف محطة نووية

وأمس الأحد، أعلن الحوثيون، عن استهداف محطة براكة الإماراتية للطاقة النووية والتي لا تزال قيد الإنشاء وتقدر كلفتها بـ23 مليار دولار وكان يتوقع افتتاحها مطلع 2018، بصاروخ مجنح من طراز كروز. وأكدت وسائل إعلام غربية وأميركية أن الصاروخ أصاب هدفه، فيما نفت أبوظبي، وشددت هيئة الطوارئ والأزمات الإماراتية على أن أبوظبي تمتلك منظومة دفاع جوي قادرة على التعامل مع أي تهديد، نافية مزاعم جماعة «أنصار الله» حول إطلاقهم صواريخ باتجاه أبوظبي، أمس الأحد. ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية «وام» عن الهيئة أنها «تكذّب مزاعم إطلاق الحوثيين صاروخا باتجاه دولة الإمارات»، مشددة على أن «الإمارات تمتلك منظومة دفاع جوي قادرة على التعامل مع أي تهديد من أي نوع». وتقع محطة «براكة» للطاقة النووية في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي وتطل على الخليج العربي وتبعد نحو 300 كلم غرب أبوظبي، وهي أكبر مشروعات الطاقة النووية المبنية حديثا في العالم وستلبي ربع احتياجات الإمارات من الكهرباء. وتقود السعودية منذ نهاية مارس 2015، تحالفا بالشراكة مع الإمارات لدعم السلطة الشرعية في اليمن وضد جماعة الحوثيين.

انتهاء المؤامرة

كما أعلن زعيم جماعة الحوثيين، انتهاء ما أسماها بـ «المؤامرة التي كانت تنفذها مليشيات عميلة وخائنة.. وشكّلت تهديدًا جديًا لليمن»، بعد ساعات من مقتل شريكه السابق في الانقلاب، علي عبدالله صالح، داعيا للاحتفال بمقتله. وأشار «عبد الملك الحوثي» إلى أن جماعته ألحقت ما وصفها بـ «الهزيمة المدوية»، بقوى «العدوان»، إشارة للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات. وأضاف «ألحقنا بفضل الله هزيمة مدوية وتاريخية بقوى العدوان التي كانت معركة المليشيات (إشارة إلى حزب صالح) هي معركة السعودي والإماراتي»، مردفًا: «سقطت المؤامرة سقوطًا مدويًا وكبيرًا وفي وقت وجيز جداً». واعتبر الحوثي أن بلاده كانت تابعة للسعودية وأن الأمر تغير، قائلاً «الجمهورية في المراحل الماضية كانت تابعة للملكية السعودية والمستقبل حرية واستقلال اليمن».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023