شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد الدايم: رسالتنا من الإضراب علاج الأوضاع المتردية للأطباء

عبد الدايم: رسالتنا من الإضراب علاج الأوضاع المتردية للأطباء
  أكد الدكتور خيري عبد الدايم - نقيب أطباء مصر- أن نجاحالإضراب ليس بارتفاع نسب المشاركة أو عدد المشاركين فيه, وأنه...

 

أكد الدكتور خيري عبد الدايم – نقيب أطباء مصر- أن نجاحالإضراب ليس بارتفاع نسب المشاركة أو عدد المشاركين فيه, وأنه غير موجه للمرضى, وأنالأطباء لا يقصدون إلحاق الضرر لأي مواطن.

وقال نقيب الأطباء في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بنقابة الأطباء: إن الإضرابمستمر كما أقرته الجمعية العمومية للأطباء, ويشمل كافة مؤسسات وزارة الصحة أيا كاننوعها عدا خدمات الاستقبال والطوارئ والرعاية المركزة وحضانات الأطفال والغسيلالكلوي.

وأشار إلى أن الأطباء يريدون إرسال رسالة قوية للدولة تعبر عن الأوضاع الحالية والمتردية للأطباء ولا بد من إصلاحها، مؤكدا أن الأطباء لا يقبلون الأعذار التيتتعذر بها الحكومة لتأجيل مشروع الكادر, وأن الرسالة وصلت بقوة وأن الإضراب نجح.

وقال عبد الدايم: إن الوزارة أرسلت قوافل لتغطية الإضراب في كثير من الأماكن ممايدل على أن الإضراب نجح, وأن وسائل الإعلام تعاملت مع الإضراب بشكل جيد.

وأضاف: إن الجزء المالي غير موجود حاليا, ولا توجد لدينا مشكلة فيه, ولكن الجزءالإداري به نقطة حساسة نريد إظهارها, ونريد أن يصدر كادر الأطباء بحيث يطمئنالأطباء أن أملهم سيتحقق وينتهي الإضراب بإصدار قانون أو قرار من مؤسسة الرئاسة.

ومن ناحية أخرى أوضح الدكتور محمد عثمان – وكيل نقابة الأطباء – أن تواجد الأطباءأثناء الإضراب أفضل من تواجدهم أثناء فترات سابقة, وجعل الأطباء يتعاملون معالمرضى بصورة مرضية, ووضحوا الصورة الأمر الذي أدى إلى عدم وقوع أزمات، مشيرا إلىأن التقارير تؤكد عدم تعرض مصاب أو مريض للخطر نتيجة الإضراب، وأن الاستقبالوالطوارئ التي ترعى الحالات العاجلة والحرجة والطارئة يتم التعامل معها طبقاللائحة والقواعد التي أقرتها النقابة للإضراب.

وقال: إن إضراب الأطباء هو رسالة حضارية ومنضبطة ورشيدة وهي في نفس الوقت داعمةللقرارات الإيجابية والتنفيذية سواء من الرئاسة أو الوزارة.. مشيرا إلى أنالنقابة جزء في المنظومة الطبية والوزارة الجزء التنفيذي في المنظومة الطبيةويعملان سويا لتطوير المنظومة الصحية في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023