شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإبراهيمي: لا يمكن وضع خطة لإنهاء النزاع السوري حاليا

الإبراهيمي: لا يمكن وضع خطة لإنهاء النزاع السوري حاليا
  صرح الأخضر الإبراهيمي - المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سوريا بأنه ليس لديه خطة محددة لوقف أعمال العنف التي تشهدها...

 

صرح الأخضر الإبراهيمي – المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سوريا بأنه ليس لديه خطة محددة لوقف أعمال العنف التي تشهدها سوريا منذ أكثر من عام ونصف العام.
 
وأوضح الإبراهيمي – في مقابلة أجرتها معه شبكة "سي إن إن" الأمريكية – أنه بإمكانه كتابة خطة الآن، إلا أن الأمر بحاجة إلى خطة تلاقي قبولا من قبل جميع الفصائل السورية من ناحية، ومن الدول التي لها مصالح أو نفوذ (أو كليهما) داخل سوريا من جهة أخرى.
 
وأشار إلى أن الوضع ليس ممهدا للتوصل إلى مثل هذه الخطة، ولاسيما في ظل رفض التدخل العسكري في سوريا، بالإضافة إلى انقسام مجلس الأمن الدولي حول الاستجابة لتداعيات الأزمة.
 
وأعرب الإبراهيمي عن أمله في ألا يتم تصعيد الموقف الملتهب حاليا بين سوريا وتركيا، وذلك على خلفية حادث مقتل خمسة مدنيين أتراك على الحدود مع سوريا جراء سقوط قذيفتين أول أمس الأربعاء.
 
وأكد الإبراهيمي أن من مهامه منع حدوث هذا النوع من التصعيد، مشيرا إلى أنه تحدث إلى مسئولين من كلا الطرفين في محاولة منه لتهدئة مشاعر كل منهما، وأن الجانب السوري حمله رسالة إلى تركيا مفادها أن الحادث وقع بطريق الخطأ، وأن دمشق تأسف لسقوط هؤلاء القتلى وتتمنى ألا يتكرر ذلك.وأشار المبعوث الأممي- العربي إلى أن الجانب التركي طلب ضمانات لعدم حدوث ذلك مجددا.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023