شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس مرسي يلتقي زعماء العشائر والقبائل في العريش

الرئيس مرسي يلتقي زعماء العشائر والقبائل في العريش
  التقى الرئيس محمد مرسي اليوم الجمعة بالعريش مع زعماء القبائل والعشائر . وقال اللواء عبد الفتاح...

 

التقى الرئيس محمد مرسي اليوم الجمعة بالعريش مع زعماء القبائل والعشائر .

وقال اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء- في كلمة أمام الرئيس إن حرب أكتوبر لم تكن معركة عادية وإنما كانت اختبارًا لقدرة الشعب في ترجمة الأمل المنشود إلى عمل جاد كان في مقدمته تحرير سيناء.

وطالب المحافظ المصريين بالتحلي بروح أكتوبر والتسلح بعلو الهمة ومهارة الانتاج حتى يعلو شأن الوطن الذي هو بحاجة إلى سواعد أبنائه أكثر من أي وقت مضي.

وأضاف أنه يجب التذكير الدائم بمصيرنا الواحد وتاريخنا الواحد لنتطور معًا ونعبر هذه المرحلة الحرجة.

وتعهد اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أمام الرئيس محمد مرسي بتحقيق العدل وأن يكون مخلصًا لأهله في المطالبة بحقوقهم المشروعة وفي مقدمتها رفع الظلم، كما طالب حرحور أبناء شمال سيناء بعدم العمل للمصلحة الذاتية وان يكون العمل للمصلحة العامة التي تدر خيرًا على الجميع.

وعقب انتهائه من كلمته أهدى المحافظ للرئيس درع المحافظة وسط تصفيق وتهليل الحاضرين.

من جانبه، أكد حسن أبو عتيق، شيخ مجاهدي شمال سيناء، أن زيارة الرئيس للمحافظة ثلاث مرات في أشهر قليلة أثرت على جميع الأهالي بالإيجاب وأشعرتهم بمدى الاهتمام الذي توليه لهم القيادة الجديدة مما يجدد الأمل في عمل تنمية حقيقية في أرض سيناء.

وشدد أبو عتيق على أن الجميع بمدينة العريش وما حولها بدءوا يشعرون بعودة الأمن إلى سيناء في ظل الجهد الكبير المبذول من رجال الشرطة والقوات المسلحة، وطالب الرئيس بتنمية سيناء لتحقيق التنمية الفعلية.

كما توجه بالشكر للرئيس على موقفه من تكريم اسم الرئيس الراحل أنور السادات ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق الفريق سعد الدين الشاذلي.

فيما طالب حسان أبو شيخة الرئيس- في كلمته نيابة عن مشايخ القبائل- بإسقاط جميع الأحكام الغيابية المدنية عن أبناء سيناء مع العفو عن كل من قضى نصف المدة من المحكومين، إضافة إلى المطالبة بتملك الأراضي لأهالي سيناء وسرعة الانتهاء من مشروع الترعة التي تخدم المواطنين في زراعة أراضيهم.

وأكد أبو شيخة أنه يجب على الدولة بسط سيادتها الكاملة على أراضيها وتوقيع عقوبات مشددة على أي شخص يشارك في حفر الأنفاق مع الجانب الفلسطيني.

فيما قال امين القصاص في كلمته عن القوي السياسية ان أمن سيناء هو الأمن القومي لمصر و العرب جميعا مطالبا بسرعة التنمية الحقيقية حتى يتحقق هذا الأمن .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023