شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد الغفار شكر: أرقام مرسي في خطابه غير صحيحة

عبد الغفار شكر: أرقام مرسي في خطابه غير صحيحة
  قال عبد الغفار شكر -وكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان- أن خطاب الرئيس محمد مرسى الذي وجهه للشعب من إستاد القاهرة...

 

قال عبد الغفار شكر -وكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان- أن خطاب الرئيس محمد مرسى الذي وجهه للشعب من إستاد القاهرة أمس السبت بمناسبة الاحتفال بالذكرى 39 لحرب أكتوبر المجيدة، كان ايجابيا للجمهور من حيث أنه قدم كشف حساب عن وعده الانتخابي الذي قدمه أثناء الحملة الانتخابية ، مضيفا: "لكنه في الوقت ذاته سلبيا للخبراء والمحللين والإحصائيات، فبالنسبة للأرقام التي ذكرها مرسى لم تكن صحيحة".

وأضاف عبد الغفار في مداخلة هاتفية صباح اليوم (الأحد) لبرنامج صباح ONعلى فضائية ON TVأن الأرقام التي ذكرها الرئيس مرسى في خطابه أمس غير صحيحة، فعلى سبيل المثال بالنسبة لمشكلة المرور لم تحل حتى الآن ، أما بالنسبة للأمن ومحاربة الفساد فتم حل تلك المشكلات جزئيا .

كما ذكر شكر أيضا أن الرئيس مرسى تجاهل قضايا رئيسية مثل الحديث عن أزمة الدستور وتحاشي الدخول في حوار مع قوى المعارضة، ولم يضع مرسى خطة مستقبلية عن الآتي .

أما عن مظاهر الاحتفال فقال عبد الغفار شكر أن "الإخراج للحفلة كان يشبه الفانتازيا وأن مصر لم تتهيأ بعد بالاعتراف بزعامة معينة لذلك تم الاعتماد على جماعة الإخوان المسلمين وجنود القوات المسلحة الذين حضروا الاحتفال ، وانه توجد مفارقة غريبة لوجود طارق الزمر الاحتفال وهو الذي كان من المشتركين في قتل السادات".

وختم عبد الغفار شكر مداخلته الهاتفية بقوله أنه "كان ينبغي أن نتخذ من هذا الاحتفال مناسبة لعرض الدروس المستفادة من ذكرى حرب أكتوبر ووضع خطة كاملة للعبور بالبلد إلى التنمية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023