شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة قطرية: الأوضاع في سوريا عار على المجتمع الدولي

صحيفة قطرية: الأوضاع في سوريا عار على المجتمع الدولي
   حذرت صحيفة "الراية" القطرية من تفاقم الأزمة السورية بما يهدد بانتقالها إلى دول الجوار وإمكانية تحولها...

 

 حذرت صحيفة "الراية" القطرية من تفاقم الأزمة السورية بما يهدد بانتقالها إلى دول الجوار وإمكانية تحولها إلى حرب إقليمية لا يستطيع أحد التكهن بمسارها ونهايتها خاصة مع التصعيد الجديد الذي شهدته الحدود السورية التركية والمتمثل بالقصف المدفعي التركي لأهداف سورية ردا على سقوط قذيفة سورية في الأراضي التركية وهو الحادث الثاني من نوعه في أقل من أسبوع .

وقالت الصحيفة اليوم (الأحد) إن تصاعد التوتر على الحدود السورية التركية وسقوط ضحايا مدنيين أتراك دفع البرلمان التركي لمنح حكومة بلاده تفويضا بشن عمليات عسكرية داخل سوريا إلا أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان سارع إلى التأكيد بأن بلاده لا تنوي شن حرب على سوريا لكنه حذرها من تكرار استهداف الأراضي التركية قائلا "لا تغامروا باختبار صبر تركيا".

وطالبت "الراية" المجتمع الدولي ومجلس الأمن تحديدا بمقاربة جديدة في التعامل مع الأزمة السورية تختلف عن السابق وتنهي انقسام المواقف الذي شل قدرة المجلس على اتخاذ قرارات تدين النظام السوري وتمنعه من ممارسة العنف وهو ما تسبب في خسائر كبيرة في الأرواح وتدمير المدن والبلدات ولجوء عشرات الآلاف من المواطنين إلى خارج بلادهم.

ورأت أن إدانة مجلس الأمن للقصف السوري على الأراضي التركية ودعوات ضبط النفس للبلدين ليست هي الطريقة التي تمنع تفاقم الأوضاع بما يهدد الأمن والسلم في المنطقة .. مشيرة إلى أن اشتعال الحدود بين سوريا وتركيا يجب أن يشكل حافزا إضافيا للمجتمع الدولي للضغط لوقف العنف والقتل الذي يمارسه النظام السوري ضد شعبه وللتدخل وبقوة لصالح حماية المدنيين في سوريا .

ووصفت الصحيفة استمرار أعمال القتل والعنف بشكل يومي ضد المدنيين السوريين بأنه "عار على المجتمع الدولي" .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023