شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدارس أسوان خالية من مرض الغدة النكافية واستعدادات جادة تحسبا لظهوره

مدارس أسوان خالية من مرض الغدة النكافية واستعدادات جادة تحسبا لظهوره
  صرحت صافيناز إبراهيم - وكيلة وزارة التربية والتعليم بأسوان - بأنه لا توجد أية حالات لمرض وباء الغدة النكافية...

 

صرحت صافيناز إبراهيم – وكيلة وزارة التربية والتعليم بأسوان – بأنه لا توجد أية حالات لمرض وباء الغدة النكافية بمدراس أسوان, وأن المديرية تقوم بكافة الاحتياطات تحسبا لظهور المرض بين الطلاب خاصة وأنه انتشر بالمحافظات المجاورة كالقصر وقنا.

وأشارت وكيلة التربية والتعليم بأسوان إلى أن هناك تنسيقا تاما بيننا وبين مديرية الصحة, ولقد قمنا بمراجعة غرف الصحة المدرسية, والتأكيد على جاهزيتها كما أننا قمنا بتطهيرها وتعقيمها بالإضافة إلى حرصنا على تهوية الفصول ونظافتها واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع ظهور المرض بين الطلاب.

وتابعت صافيناز إبراهيم بأنه تم اكتشاف حالة سخونة واحدة بإحدى مدارس أسوان الابتدائية, وتم الكشف على الطالب, وتبين أنه تعرض لنزلة برد خاصة أن أسوان تعرضت لموجة من الأمطار الغزيرة والرياح الترابية العنيفة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد سرور – وكيل مديرية الصحة بأسوان – أن المحافظة خالية تماما من مرض الغدة النكافية وأن غرفة عمليات المديرية لم تسجل أي بلاغات أو إخطارات بالإصابة حتى الآن. وأضاف سرور: إنه تم رفع حالة الطوارئ بين الزائرات داخل المدارس إلى جانب الرعاية الصحية, وأن الأمصال والتطعيمات متوافرة وتأكدنا من صلاحيتها, وتم تدريب فريق التمريض على التعامل مع مرض «النكاف» إذا ظهر في أي مكان، مشيرا إلى أن المرض ليس بمزمن ويمكن علاجه بسهولة. وأشار الدكتور حجازي إلى أن فيروس الغدة النكافية أو مرض «النكاف» هو التهاب فيروسي حاد، وفي مرض النكاف يكون الالتهاب في الأغلب بالغدة التي على جانبي الخد, ونتيجة للالتهاب تتورم الغدة ويزيد حجمها, ويبدو الخد منتفخا ومتورما ومن أعراضه ارتفاع درجة الحرارة وآلام في العضلات وفقدان الشهية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023