شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تشارك في اجتماعات الكومسيك والموصياد بإسطنبول

مصر تشارك في اجتماعات الكومسيك والموصياد بإسطنبول
  يبدأ غدًا  حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية  زيارة إلى تركيا يرأس خلالها وفد مصر المشارك  فى...

 

يبدأ غدًا  حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية  زيارة إلى تركيا يرأس خلالها وفد مصر المشارك  فى الدورة 14 من مؤتمر الموصياد الدولي واجتمـاعـات الدورة 28 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (الكومسيك) لمنظمة التعاون الإسلامي والتي تنعقد بإسطنبول.

ومن المقرر أن يفتتح الاجتماعات عبد الله جول رئيس الجمهورية التركية.

وقال الوزير في بيان صحفي " إن اجتماعات الكومسيك لهذا العام ستستعرض تنفيذ برنامج العمل العشري لمنظمة التعاون الإسلامي وخطة العمل الخاصة بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري فيما بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي".

وأضاف " إن الاجتماعات ستستعرض أهم المستجدات الاقتصادية العالمية والتجارة البينية فيما بين البلدان الأعضاء في المنظمة والقطاعات ذات الأولوية مثل قطاعات الزراعة والسياحة والنقل والتعاون المالي، ومناقشة موضوعات التخفيف من حدة الفقر وتعزيز دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي، و تبادل وجهات النظر حول تعزيز تنافسية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي".

وسيلقى صالح كلمة مصر أمام الاجتماعات والتي ستتناول أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.

كما يلتقي صالح خلال زيارته لتركيا بعدد من وزراء التجارة والاقتصاد المشاركين بالمؤتمرين لبحث تعميق وتوسيع أفاق التعاون بين مصر والدول الإسلامية ومن بينها السعودية والإمارات والجزائر والمغرب والسودان إلى جانب إندونيسيا ونيجيريا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023