شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يزور الصومال

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يزور الصومال
    قام الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، البروفيسورأكمل الدين إحسان أوغلو...

 

 

قام الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، البروفيسورأكمل الدين إحسان أوغلو اليوم (الإثنين) بزيارة غير مسبوقة إلى الصومال، حيثالتقى الرئيس حسن شيخ محمود وبحث معه سبل دعم الصومال على الصعيدين السياسيوالتنموي.

وأعرب الرئيس محمود عن تقديره وشكره للدور الذي قامت به المنظمة في الفترة ماقبل المرحلة الانتقالية الحالية، بالإضافة إلى مساعيها التي تبذلها من أجل دعمالعملية الديمقراطية الحالية في البلاد، فضلا عن الجهود الإنسانية التي بادرت بهاالمنظمة منذ وقوع أسوأ مجاعة في تاريخ الصومال في أغسطس 2011 وحتى الآن.

ونقل بيان نشر في جدة عن الأمين العام للمنظمة تأكيده الحاجة إلى رفع فعاليةمشاركة الصومال في أنشطة المنظمة، خاصة في ظل القيادة الجديدة للبلاد، وأعربالرئيس الصومالي بدوره عن تأييده لهذا المقترح، ودعا الأمين العام لمنظمة التعاونالإسلامي، الرئيس الصومالي إلى المشاركة في القمة الإسلامية الثالثة عشر والتي منالمرتقب أن تعقد في مصر في مطلع العام المقبل.

وقد التقى إحسان أوغلو رئيس البرلمان الصومالي، محمد شيخ عثمان جواري، وبحثالجانبان تعزيز وتوسيع العملية الديمقراطية في الصومال، بما في ذلك الانتهاء منوضع الدستور، ودعا جواري منظمة التعاون الإسلامي إلى المشاركة في دعم الديمقراطيةفي بلاده، وبخاصة المساهمة من خلال منظورها الإسلامي.

كما التقى إحسان أوغلو برئيس الوزراء الصومالي الجديد، عيدي فارح شردون سعيد،حيث هنأه بتوليه المنصب، مؤكدا رغبة المنظمة دعم الصومال للنهوض واستعادةالاستقرار والأمن الضروريين من أجل ازدهار البلاد.

وفي هذا السياق بحث المسئولان الطرق التي من خلالها يمكن للمنظمة أن تساهم فيدعم الصومال، ودعا رئيس الوزراء الصومالي الأمين العام للمنظمة إلى أن تنتقل منتقديم المساعدات الإنسانية، إلى البدء بعملية تنموية في البلاد، وبحث الجانباندور مؤسسات المنظمة المختلفة في تنفيذ هذا المقترح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023