شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفيرة الأمريكية بالقاهرة: نعارض تعديل «كامب ديفيد»

السفيرة الأمريكية بالقاهرة: نعارض تعديل «كامب ديفيد»
  قالت "آن باترسون" السفيرة الأمريكية بالقاهرة أن الولايات المتحدة "لا ترحب" بتعديل اتفاقية السلام بين مصر...

 

قالت "آن باترسون" السفيرة الأمريكية بالقاهرة أن الولايات المتحدة "لا ترحب" بتعديل اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.
 
أوضحت باترسون لوكالة أنباء أناضول "أن الولايات المتحدة تعارض تعديل اتفاقية السلام، لأنها الاتفاقية الأنجح في المنطقة منذ 30 عاما ، وهذه الاتفاقية نجحت بالفعل في فرض السلام بين بلدين خاضا 5 حروب ضد بعضهما البعض، فاتفاقية السلام من وجهة نظرنا هي أنجح اتفاقية للسلام في المنطقة".
 
جاء ذلك خلال حفل عشاء خاص أقيم مساء الاثنين بمنزلها علي شرف عضوتين سابقتين من الكونجرس الأمريكية يقومان حاليا بزيارة لمصر.
 
وسبق أن طرح مستشارون للرئاسة المصرية ضرورة تعديل معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية الموقعة عام 1979 بما يمكن مصر من نشر قوات عسكرية أكبر وأسلحة ثقيلة في شبه جزيرة سيناء لإعادة الأمن إليها، غير أن المتحدث باسم الرئاسة المصرية، ياسر علي، صرح قبل أسبوعين أن تعديل المعاهدة غير مطروح حاليا وأن رأي الهيئة الاستشارية لا يعبر بالضرورة عن رأي الرئاسة.
 
وأشارت باترسون إلى أن التظاهرات والاشتباكات التي وقعت أمام السفارة الأمريكية الشهر الماضي على خلفية الفيلم المسيء للرسول، كان لها أثر سلبي علي رحلة رجال الأعمال الأمريكان الـ110 التي كانت تهدف للاستثمار في مصر خاصة وأن الأحداث وقعت في اليوم الأخير من جولة رجال الأعمال،ولكن الإدارة الأمريكية عازمة علي تعزيز ودعم الشراكة الاقتصادية مع مصر وستسعي جاهدة لعدم المساس بالمعونة المقدمة لمصر.
 
وعلى الجانب الآخر، ذكرت باترسون أن لقائها برئيس مجلس الشورى،أحمد فهمي جاء من أجل التعرف علي وضع مجلس الشورى في الدستور الجديد، ولدعوته لزيارة الولايات المتحدة.
 
و أكد "فهمي" أن  الدستور الجديد يضمن صلاحيات أوسع لمجلس الشورى خاصة علي الجانب التشريعي مما يجعله مضاهي لمجلس الشيوخ الأمريكي .
 
و أوضحت باترسون إلى لقائها مع حسام الغريانى- رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان-  لتهنئته علي المنصب الجديد والوقوف علي وضع حقوق الإنسان في مصر وطبيعة عمل المجتمع المدني وقانون تنظيم عمل الجمعيات الأهلية"،مشددة على أن ذلك ليس من قبيل التدخل في الشأن المصري ولكن من طبيعة عمل السفراء" .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023