شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توليد الكهرباء باستخدام الخلايا الفوتوفلطية بالغردقة

توليد الكهرباء باستخدام الخلايا الفوتوفلطية بالغردقة
  عقد اليوم المؤتمر الخاص بدراسة التأثيرات البيئية والاجتماعية لإنشاء محطة توليد الكهرباء باستخدام الخلايا...

 

عقد اليوم المؤتمر الخاص بدراسة التأثيرات البيئية والاجتماعية لإنشاء محطة توليد الكهرباء باستخدام الخلايا الفوتوفلطية قدرة 20 ميجا وات بالغردقة بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «JICA» بالقاهرة وشركة طوكيو إليكتريك باور سيرفس «TEPSCO».

بحضور اللواء سعد الدين – أمين سكرتير عام محافظة البحر الأحمر – وماسكو كودو – ممثل هيئة المعونة اليابانية بالقاهرة «جايكا» والرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة – والمهندس محمود شوقي – رئيس الإدارة المركزية لتقييم الأثر بجهاز شئون البيئة- وخبراء البيئة والمحميات ومسئولي الكهرباء وعدد من الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر.

 عقد الاجتماع لتقييم الأثر البيئي للمشروع على مدينة الغردقة؛ لتطمين أبناء المدينة من المشروع؛ حيث يقام المشروع بقرض من المعونة اليابانية بقيمة 100 مليون دولار, ويقوم بإنتاج 20 ميجا وات من الكهرباء, ويقام على مساحة نصف مليون متر بمنطقة الأحياء شمال الغردقة، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «JICA» بالقاهرة وشركة طوكيو إليكتريك باور سيرفس «TEPSCO».

 يعد المشروع هو الأول من نوعه لاستخدام الطاقة الشمسية في مصر وربطها بالشبكة القومية للكهرباء؛ حيث سيوفر نحو 250 فرصة عمل خلال مرحلة الإنشاء, ويعد المشروع من أنظف الطرق لإنتاج الطاقة.

  كما يعتبر المشروع من أكبر المشروعات التي سيتم إنشاؤها لتوليد الكهرباء من الخلايا الشمسية الفوتوفلطية في مصر حتى الآن، ولا يوجد انبعاثات أو ملوثات أو تأثيرات محتملة على البيئة بالمنطقة.

 تتميز تكنولوجيا التوليد الكهربي المباشر من الخلايا الشمسية الفوتوفلطية بأنها أكثر تكنولوجيا الطاقة المتجددة صداقة للبيئة, ولا تسبب أي تلوث بيئي, ولا تحتوي على أي أجزاء دوارة تسبب ضوضاء أو تهديد لهجرات الطيور, ومن المتوقع إقامة المشروع على مساحة نصف كيلو متر مربع.

 قامت اليوم هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة مع فريق العمل الاستشاري البيئي بعرض ومناقشة المسودة النهائية لدراسة تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية لكافة الجهات المعنية المحيطة بمنطقة المشروع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023