شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأنبا بولا:لجنة الانتخابات البابوية تدرس كل ما ورد إليها من طعون

الأنبا بولا:لجنة الانتخابات البابوية تدرس كل ما ورد إليها من طعون
  قال الأنبا بولا أسقف طنطا المتحدث الرسمي باسم لجنةالانتخابات البابوية إن اللجنة اجتمعت على...

 

قال الأنبا بولا أسقف طنطا المتحدث الرسمي باسم لجنةالانتخابات البابوية إن اللجنة اجتمعت على مدار خمسة أيام متواصلة قامت خلالهابدراسة متأنية ودقيقة لكل ما وصلها من طعون ودراسات واقتراحات بشأنانتخاب البابا القادم.

وأضاف الأنبا بولا في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم (الثلاثاء) بالكاتدرائيةالمرقسية بالعباسية "ليس كل ما تلقيناه هو طعون بل هناك دراسات واقتراحات تمثلاتجاهات متعددة، وندرس حاليا كل ما تلقيناه باليد أو بالبريد أو حتى بالبريد الالكتروني".

وقال الأنبا بولا "اتفق جميع أعضاء اللجنة على عدم التصريح لوسائل الإعلام بشيءيخص عملها، وذلك حفاظا على سرية عمل اللجنة، وسأعقد مؤتمرًا صحفيًا كل فترة للقاءممثلي وسائل الإعلام لاطلاعهم على آخر تطورات سير عملية الانتخابات".

وأكد الأنبا بولا أنه لم يتم استبعاد أو اختيار أي مرشح حتى الآن، وقال "بعضوسائل الإعلام ذكرت أنه تم استبعاد مرشح أو اختيار آخر .. كل ما يتردد في هذاالشأن اجتهادات شخصية بعيدة عن الحقيقة".

وقال الأنبا بولا "نحن نختار بابا الكنيسة كلها وهذا يصعب علينا الاختيار ،لذلك نحن حريصون على فحص الطعون وكل ما يرد إلينا بدقة، بل ونفحص شخصية مقدمالطعن، ومن يقف ورائه في بعض الأحيان".

وأضاف "ليس بالضرورة أن يكون المستبعدين هم من تم تقديم طعون فيهم، ربما نستبعدمن لم يقدم فيه طعون إذا لم يكن معروفا بالقدر الكافي"، وتابع قائلا "نحن نختارخليفة للبابا الراحل شنودة الثالث وهو شخصية كاريزمية تمتعت بعلاقات قوية داخلمصر وخارجها، لذلك لا يجب أن نختار شخصا غير معروف".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023