شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرقية تحقق 80% في النظافة من برنامج الـ100 يوم

الشرقية تحقق 80% في النظافة من برنامج الـ100 يوم
  أكد المستشار حسن النجار- محافظ الشرقية- أن المحافظة قطعت شوطا كبيرا في برنامج الـ100 يوم، ففي مجال النظافة كان...

 

أكد المستشار حسن النجار- محافظ الشرقية- أن المحافظة قطعت شوطا كبيرا في برنامج الـ100 يوم، ففي مجال النظافة كان متوسط الانجاز حوالي 69%، حيث تم رفع آلاف الأطنان من القمامة خلال الفترة الماضية، وتم توفير مبلغ 80 مليون جنيه، لتدعيم أعمال النظافة في مدينة الزقازيق، وجميع مراكز المحافظة، لشراء معدات جديدة تصل خلال أيام لبناء منظومة جديدة للنظافة تشارك فيها الجمعيات الأهلية.

ففي مدينة الزقازيق تم شراء معدات بتكلفة إجمالية 9 مليون جنيه، وقد ارتفع معدل نقل القمامة من مدينة الزقازيق إلى 150 طنا قمامة يوميا، ومتوقع أن يرتفع إلى معدلات تصل من 400 إلى 500 طن يوميا بعد وصول المعدات الجديدة خلال شهر، لتوزيعها على الأحياء.

وفي فاقوس يتم الرفع بمعدل من 200 إلى 400 طن يوميا حيث تم توفير 6 سيارات صغيرة لجمع القمامة من الشوارع، بالإضافة إلى سيارة كبيرة، لنقل القمامة المجمعة إلى المقلب الرئيسي بالصالحية.

وفي منيا القمح شاركت 48 جمعية أهلية في عمليات النظافة، ويتم الرفع بمعدل 50 طن يوميا، ويتم نقلها إلى المقلب الرئيسي في صحراء بلبيس، وفي بلبيس تم حل مشكلة عجز المعدات بتوفير مبلغ 3 مليون جنيه.

وفي أبو كبير يوجد 24 معدات للنظافة تقوم برفع معدل 140 طنا يوميا، منها 110 أطنان من مدينة أبو كبير، و30 طنا من القرى، وتم توزيع 40 صندوق لجمع القمامة بالأحياء.

وعن المشاكل في بعض المراكز أكد المحافظ أن مركز الحسينية تواجههم مشكلة عدم كفاءة الجرارات لبعد المسافة عن المقلب الرئيسي، كما أنه جارٍ استكمال مشروع الصرف الصحي بتكلفة بلغت مليون و 980 ألف جنيه.

وفي أبو حماد أشار المحافظ إلى أنه لابد من التعاون مع مشروع النقل لحل مشكلة عدم توفر السائقين لمشروع النظافة بأبو حماد، حيث ان لديهم عدد 3 سيارات وعدد من الجرارات لا يوجد لها سائقين، كما تم الطرح لشراء سيارتين لنقل القمامة إلى المقلب الرئيسي.

وفي كفر صقر يتم تقسيم المدينة إلى أربعة أحياء تعمل بها ورديتان، وتم توفير مقلب وسيط، ويتم نقل 20 طنا يوميا بسيارة نقل كبيرة مؤجرة إلى المقلب الرئيسي بالخطارة، وجارٍ شراء سيارة كبيرة ملك المجلس بدلا من المؤجرة.

وفي ههيا وجه المحافظ الشكر إلى إسماعيل تركية، رئيس مركز ههيا، والعاملين معه حيث أن تقارير النظافة اليومية تؤكد تقدمهم على جميع مراكز المحافظة، حيث ان هناك 22 جمعية أهلية تشارك مع مجلس ههيا في عمليات النظافة التي تتم على 3 ورديات، يتم من خلالها رفع 150 طنا يوميا، وتم شراء سيارة رش كبيرة لتغطية جميع شوارع مدينة ههيا.

وفي مشتول السوق طالب اللواء خالد مصطفى أيوب، رئيس المركز، بزيادة الاعتماد لشراء سيارة نقل كبيرة حيث ان الاعتماد المخصص 440 ألف جنيه، تم من خلالها توفير 3 سيارة 5 اطنان وهي غير كافية.

وفي حي ثانٍ بالزقازيق جارٍ توفير عدد 5 عربات، لتعميم مشروع استلام القمامة من البيوت، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، وفي الإبراهيمية يتم العمل على ورديتين ويتم جمع ما يزيد على 25 طن يوميا يتم نقلها إلى المقلب الرئيسي بالخطارة.

وأما حي أول الزقازيق فتتم الأعمال من خلال ورديتن، فضلا عن أنه تم تشكيل وردية طوارئ تعمل فجرا، وجارٍ إزالة الملصقات من الجدران، ويتم تحرير محاضر للمخالفين، كما تم التنسيق مع السكة الحديد، لعمل حملة أسبوعية كل يوم جمعة, لتنظيف فتحات السكة الحديد، وجارٍ التفاهم لعمل بوابات الكترونية لفتحات، ومزلقنات السكة الحديد، لمنع عربات الكارو من نقل المخلفات إلى داخل أسوار حرم السكة الحديد.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023