شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حملة الماجستير وعمال وأوائل خريجي الأزهر على رصيف «الوزراء»

حملة الماجستير وعمال وأوائل خريجي الأزهر على رصيف «الوزراء»
  نظم العشرات من حملة الماجستير والدكتوراه وقفه احتجاجية صباح اليوم (الأربعاء) امام مجلس الوزراء؛ للمطالبة بتعيينهم...

 

نظم العشرات من حملة الماجستير والدكتوراه وقفه احتجاجية صباح اليوم (الأربعاء) امام مجلس الوزراء؛ للمطالبة بتعيينهم في الجهاز الإداري للدولة، وأن يكون التعيين مرحلة واحده لـ7000 شخص مسجلين في أكاديمية البحث العلمي للراغبين منهم، وتنفيذ قانون47 لسنه 1978 بأن يكون الأحق بالتعليم الأعلى مؤهلا.
 
وقال الدكتور أحمد عبده-  احد المعتصمين-  أنه قابل الرئيس محمد مرسي، وعرض عليه مطالبه ووافق عليها الرئيس بتعيينهم وزيادة حافز التميز من 200جنيه الى500جنيه للدكتوراه و100جنيه لـ300 جنيه لحملة الماجستير، وقام  الرئيس بتحويل الملف لمجلس الوزراء للبث فيه منذ25 يوما ولكن حتى الآن لم يأتي الرد، مطالبا الرئيس بتحقيق وعوده لهم بسرعة تعيينهم.
 
وعلى صعيد آخر  واصل عمال غاز مصر بأسوان اعتصامهم لليوم الـ11 على التوالي على رصيف مجلس الوزراء يطالبون بعودتهم للعمل  وتثبيتهم بعد أن تم فصلهم تعسفيا من قبل المدير الإقليمي للشركة بعد أن طالبو تعيينهم.
 
كما  دخل  18 عامل من عمال شركة النيل لحليج الأقطان بالمنيا في إضراب مفتوح عن الطعام أمام مجلس الوزراء وحررو محضر يحمل رقم7332 إداري قصر النيل وذلك لعدم استجابة المسئولين لهم بصرف رواتبهم المتأخرة منذ10 شهور.
 
وواصل أوائل خريجي جامعة الأزهر اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي لمطالبتهم بالتعيين وتنفيذ قرار عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق بتعيين أوائل الجامعات حتى دفعه 2011 وعدم العمل بقرار صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المقال الذي اعتبره تعفسيا.
 
كما واصل سائقي سيرفيس سيزوكي البحيرة اعتصامهم لليوم الرابع للمطالبة نقل خط سيرهم من الشوارع الجانبية للشوارع الرئيسية لعدم وجود عمل بها.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023