شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة.. الحكومة والمجتمع المدني في زيارة لتنمية حوض النيل

لأول مرة.. الحكومة والمجتمع المدني في زيارة لتنمية حوض النيل
   قال السفير مجدي عامر -مساعد وزير الخارجية ومنسق عام شؤون دول حوض النيل- إن الزيارة الحالية التي يقوم بها وفد...

 

 قال السفير مجدي عامر -مساعد وزير الخارجية ومنسق عام شؤون دول حوض النيل- إن الزيارة الحالية التي يقوم بها وفد مصري لأربع دول بمنطقة حوض النيل تعد جديدة من نوعها، حيث أنها المرة الأولى التي تشترك فيها الحكومة المصرية وتمثلها وزارة الخارجية ، مع منظمات المجتمع المدني بهدف إقامة شراكة تنموية مع دول حوض النيل.

وقال السفير الذي يرأس الوفد المصري الزائر لإثيوبيا والذي يضم عددا من ممثلي منظمات المجتمع المدني المصرية "نعرض على مسئولي هذه الدول ومنظمات المجتمع المدني المحلية بها، المساعدة التنموية في عدد من المجالات وخاصة الصحة والتعليم كبداية وبمجهود رئيسي من منظمات المجتمع المدني المصرية وهذا هو الأمر الجديد".

وأضاف "هناك مشروعات قديمة وعديدة بين الحكومتين المصرية ودول حوض النيل، ونقدم مساعدات قدر استطاعتها والجديد في المبادرة الحالية هو دخول منظمات المجتمع المدني المصرية لأول مرة في دول إفريقيا"، مشيرا إلى "أننا ذهبنا في هذه الجولة إلى جنوب السودان وأوغندا ورواندا ونحن ننتهي بإثيوبيا، واتفقنا مع هذه الدول على مشروعات معينة وستتولى تنفيذها منظمات المجتمع المدني المصرية".

وقال "مناقشاتنا تتركز على التعاون في موضوعات الصحة بما يشمل فتح مراكز صحية مصرية أو مستشفيات إذا وفروا لنا مبان ، ونحن على استعداد لإيفاد أطباء في تخصصات جراحية نادرة مثل جراحة السرطان لدول معينة وطلبتها بالفعل إثيوبيا وجنوب السودان وأوغندا".

وأضاف أن هناك مركزا طبيا مصريا يعمل بالفعل في جنوب السودان منذ 5 سنوات وان الجديد الذي تم الاتفاق عليه هو تحويله إلى مستشفى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023