شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوى تعويض بمبلغ 10 ملايين ليرة من تركيا ضد إسرائيل

دعوى تعويض بمبلغ 10 ملايين ليرة من تركيا ضد إسرائيل
  رفع 33 مواطنا تركيا دعوى قضائية يطالبون فيها بتعويض قدره 10 ملايين ليرة تركية ضد إسرائيل من بينهم عائلات ضحايا،...

 

رفع 33 مواطنا تركيا دعوى قضائية يطالبون فيها بتعويض قدره 10 ملايين ليرة تركية ضد إسرائيل من بينهم عائلات ضحايا، بالإضافة إلى أطباء وممرضات جراء هجوم القوات البحرية الإسرائيلية على سفينة مرمرة الزرقاء التي كانت تقل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

وذكرت شبكة "ان تي في" التركية اليوم (الاربعاء) أن عوائل الضحايا والمتضررين من الهجوم قد وصلوا مع محاميهم إلى قصر اسطنبول للعدالة في حي "جاغليان".

وأكد المحامي "أوغور يلدرم" أن إسرائيل شنت هجوما بحريا على سفينة المساعدات الإنسانية يوم 31 مايو 2010 ، ولا تزال الأعمال مستمرة لمعاقبة المسئولين الإسرائيليين المتورطين بالهجوم بناء على القوانين الدولية.

وأوضح "يلدرم" إنه تم رفع دعوى بمحكمة العقوبات الجنائية السابعة في اسطنبول ضد بعض القادة العسكريين الإسرائيليين للمطالبة بضمانات مادية في الإطار القانوني بمبلغ 10 ملايين ليرة تركية تعويضا عن الأضرار التي لحقت بالمواطنين الاتراك جراء الهجوم .

كانت قوات الكوماندوز الإسرائيلية شنت هجوما على سفينة الإغاثة "مافي مرمرة" في عرض البحر وهى في طريقها إلى غزة ضمن قافلة "أسطول الحرية" لتوصيل مساعدات إنسانية للفلسطينيين بالقطاع في مايو 2010 .

وأسفر الهجوم الإسرائيلي عن مقتل تسعة مواطنين أتراك وإصابة آخرين، كما تسبب في تدني العلاقات بين تركيا وإسرائيل إلى أقل مستوى لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023