شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قواعد جديدة لتنظيم شراء المصريين للأسهم في بورصات أجنبية

قواعد جديدة لتنظيم شراء المصريين للأسهم في بورصات أجنبية
  كشف أشرف الشرقاوي -رئيس هيئة الرقابة المالية- عن أنه سيتم خلال أسبوعين إصدار قواعد جديدة لتنظيم عمليات شراء...

 

كشف أشرف الشرقاوي -رئيس هيئة الرقابة المالية- عن أنه سيتم خلال أسبوعين إصدار قواعد جديدة لتنظيم عمليات شراء المستثمرين المصريين لأسهم الشركات غير المصرية المدرجة بالبورصات الأجنبية من خلال شركات تداول الأوراق المالية العاملة في السوق المصرية.

وقال الشرقاوي -في تصريحات له على هامش مشاركته في مؤتمر اليورمني اليوم الأربعاء-: إنه لم يتم منع المستثمرين من الشراء والبيع في الأوراق المالية الأجنبية، ولكن تم وقف ذلك على شركات الوساطة التي لم تحصل على ترخيص ممارسة هذا النشاط وذلك بهدف الحفاظ على أموال المستثمرين المصريين.

وأضاف أن أي نشاط يجب أن يندرج تحت آليات وقواعد عمل تنظمه وهو ما يجري عمله الآن، مشيرا إلى أنه يمكن لأي مستثمر أن يشتري ويبيع ولكن عن طريق بدائل أخرى غير الشركات الواقعة تحت طائلة قانون سوق المال المصري.

وأشار إلى أن هناك شروطا محددة وواضحة يجب توافرها في شركات الوساطة المصرية التي ترغب في ممارسة هذا النشاط، كي تحصل على رخصة بذلك .. مشددا على أن وضع ضوابط وشروط هدفها في المقام الأول حماية المستثمرين المصريين.

وأكد أن الهيئة ترحب بالتوسع في إنشاء بنوك الاستثمار والتي تقدم خدمات مالية متنوعة للمستثمرين بما سينعكس إيجابيا على الأداء الاقتصادي، لكن ذلك يتطلب أيضا أن يتم وفقا لقواعد وشروط محددة لأننا نعمل في إطار اقتصاد منظم تحكمه قوانين ولوائح محددة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023