شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الآثار يتفقد الوضع الأمني لمتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية

وزير الآثار يتفقد الوضع الأمني لمتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية
  بحث دكتور محمد إبراهيم- وزير الآثار- مع الجهات الأمنية المعنية خطة تأمين متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية من...

 

بحث دكتور محمد إبراهيم- وزير الآثار- مع الجهات الأمنية المعنية خطة تأمين متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية من الخارج تمهيدا لافتتاحه في الفترة القريبة القادمة .

كما تفقد وزير الآثار، خلال جولته الحالية بمدينة الإسكندرية، الإجراءات الأمنية داخل المتحف التى يستخدم فيها ما يسمى بحساسات الحركة بالمداخل وعلى فاترينات العرض والمرتبطة بغرفة التحكم الإلكترونية، حيث يتم من خلال كاميرات مراقبة موزعة على كافة قاعات وأجنحة المتحف تسجيل أية حركة بالمتحف أثناء النهار وبعد غلقه ليلا.

و تفقد إجراءات التأمين ضد الحريق وتأمين شبابيك المتحف المدعمة بألواح فولاذية متصلة بأجهزة إنذار ضد السرقة .

وأشار الوزير إلى أن المتحف يضم مجموعات نادرة وثمينة من مجوهرات أسرة محمد علي، بالإضافة إلى مجموعة أخرى استلمتها وزارة الآثار مؤخرا من البنك المركزى سيتم اختيار بعضها لإدخالها ضمن سيناريو العرض المتحفي، من ضمنها تاج الأميرة شويكار المصنوع من البلاتين المطعم بأكثر من ألف قطعة من الماس الحر النادر، وأطقم "شربات" للملك فاروق من الذهب الخالص وأطقم "قهوة" من الذهب الخالص.

كما تضم معروضات المتحف الحالية مجموعات من أدوات المائدة من الذهب وكذلك أطقم مكتبية للملك فاروق من الذهب الخالص ، ومجموعات من المقتنيات والمجوهرات المطعمة بالأحجار الكريمة المبهرة ، وحلى ذهبية وفضية مرصعة بالماس والأحجار الكريمة خاصة بأميرات العائلة المالكة منذ السلطان حسين كامل وابنته الأميرة سميحة وحتى عائلة الملك فاروق آخر ملوك مصر .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023