شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الثورة السورية: الجيش الحر دمر61 طائرة عسكرية لقوات الأسد

الثورة السورية: الجيش الحر دمر61 طائرة عسكرية لقوات الأسد
   أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن الجيش الحرأسقط ودمر 61 طائرة عسكرية تابعة للجيش النظامي خلال الأشهر...

 

 أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن الجيش الحرأسقط ودمر 61 طائرة عسكرية تابعة للجيش النظامي خلال الأشهر السبعة الأخيرةالماضية ونحو 53 منها موثق بالصور والفيديو.

ونقلت قناة «العربية» الإخبارية اليوم الأربعاء عن إحصائية نشرتها الهيئةالعامة للثورة السورية – بأنه جرى إسقاط 40 طائرة أثناء قيامها بالقصف، في حينأن 21 طائرة أخرى تم تدميرها وهي رابضة في مطاراتها أثناء هجوم قوات الجيش الحر على تلك المطارات.

وبحسب الإحصائية فقد بلغت عدد الطائرات السورية بين مقاتلات ومروحيات عسكريةالتي تم تدمير بعضها وإسقاط البعض الآخر رقما كبيرا في إدلب؛ حيث بلغ العدد فيها 32طائرة، تليها مدينة دير الزور التي كانت أول مدينة يعلن فيها عن إسقاط مقاتلةمن نوع ميج؛ ليصل إجمالي العدد إلى 10 طائرات أسقطها ثوار تلك المدينة.

وتقدر أسعار الطائرات التي خسرتها سوريا جراء انتهاج النظام الخيار العسكري فيقمع المتظاهرين بمليارات الدولارات، في وقت كان يحظى فيه تسليح الجيش السوريبحصة الأسد من ميزانية البلاد.

ونالت المروحيات العسكرية النصيب الأكبر من نيران الجيش الحر؛ حيث دمرت 37طائرة هيلكوبتر، في حين دمرت 24 طائرة نفاثة من نوع ميج وسوخوي وطائرات تدريبيةأخرى كانت تشارك في قصف الأحياء السكنية.

وكان شهر أغسطس الماضي هو الأعلى في نسبة الطائرات التي تم إسقاطها وتدميرها؛حيث بلغ عددها 30 طائرة، أي بمعدل طائرة واحدة يوميا.

ويعتمد الجيش الحر في إسقاطه الطائرات على مضادات دفاع جوي والتي تزود بهاالجيش السوري من الاتحاد السوفييتي خلال فترة السبعينات والثمانينات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023