شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد منظمات المجتمع المدني المصرية يختتم زيارة لاثيوبيا

وفد منظمات المجتمع المدني المصرية يختتم زيارة لاثيوبيا
غادر وفد منظمات المجتمع المدني المصرية أديس أبابا الليلة عائدا الى القاهرة بعد ان اختتم زيارة لاثيوبيا استغرقت أربعة...

غادر وفد منظمات المجتمع المدني المصرية أديس أبابا الليلة عائدا الى القاهرة بعد ان اختتم زيارة لاثيوبيا استغرقت أربعة أيام.

وكان الوفد الذي يرأسه السفير مجدي عامر مساعد وزير الخارجية ومنسق عام شؤون دول حوض النيل، قد وصل الى أديس أبابا يوم الأحد الماضي قادما من رواندا في اطار جولته باربع دول بحوض النيل بهدف تعزيز التعاون الإنمائي المشترك بين مصر ودول حوض النيل.

وأجرى الوفد والذي ضم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد خلال زيارته لأديس أبابا اجتماعا مع نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم ديميكو ميكونين، ومع وزير شؤون الاتصالات "الإعلام" الإثيوبي بيريكيت سيمون ومع وزيرة المرأة والشباب والأطفال زينب تاديسي. كما التقى مع مسؤولين كبار بوزارة الخارجية الإثيوبية ومع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن بالبرلمان الاثيوبي.

واتفق الوفد مع الجانب الإثيوبي خلال الزيارة على إقامة 4 مشروعات تتضمن اقامة مدرسة مصرية دولية بأديس أبابا، ومشروع لمحو الأمية ببعض الأماكن بإثيوبيا، ودعوة 50 شابا اثيوبيا لزيارة مصر لتبادل الاراء والأفكار بين شباب البلدين، وتنظيم دورات تدريبية حول بناء القدرات.

وضم الوفد ممثلين من "مستشفى سرطان الاطفال" ومؤسسة "بلدنا" و"اتحاد الاطباء العرب" ومؤسسة "صناع الحياة" ومؤسسة "ابدأ" و"المنتدى الانساني المصري" ومؤسسة "مصر الخير" و"الجمعية الشرعية" و"بنك الطعام" وجمعية "رسالة". وقام الوفد بزيارة اربع دول بحوض النيل وهي جنوب السودان وأوغندا ورواندا وإثيوبيا التي كانت المحطة الأخيرة في هذه الجولة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023