شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عرب يفتتح أربعة معارض بمركز الجزيرة للفنون

عرب يفتتح أربعة معارض بمركز الجزيرة للفنون
  افتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، أمس( الأربعاء) أربعة معارض تشكيلية لأربعة فنانين من الإسكندرية وهم الدكتور...

 

افتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، أمس( الأربعاء) أربعة معارض تشكيلية لأربعة فنانين من الإسكندرية وهم الدكتور أمل نصر، والدكتور وليد قانوش، والدكتورة نيفين الرفاعي ، والفنان كلاي قاسم، بحضور محمد دياب ، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، ويسري القويدي، سفير سابق ، والدكتور أشرف رضا، فضلا عن لفيف من الصحفيين، والإعلاميين، والمهتمين بالحركة التشكيلية .
 
وأبدى عرب سعادته الكبيرة بتواجده وسط هذه الكوكبة الرائعة من الفنانين، الذين استطاعوا باقتدار التعبير عن أفكارهم ورؤياهم الفنية المتميزة من خلال أعمالهم الفنية داخل كل معرض ، مشدداً على أهمية وقيمة هذا النوع من الفنون في تشكيل الوجدان ،وتهذيب الروح، والسمو بالقيم الإنسانية، التي تدفع الإنسان لمزيد من التقدم والنجاح .
 
وضم معرض الدكتورة أمل نصر 50 لوحة فنية بقاعة كمال خليفة تميل إلى التجريد، والاستعانة ببعض المفردات البسيطة من الطبيعة التي تندمج في نسيج الصورة، من خلال الأسلوب التجريدي التعبيري، الذي يعتمد على التلقائية والعفوية في الأداء .
 
أما معرض الدكتور وليد محمد قانوش فضم 39 عملا فنيا بقاعة الحسين فوزي، ويقوم على فكرة توالد الإشكال التجريدية، وعلاقتها بالأشياء العضوية وتتابعها مع بعض، واستحداث تراكيب جديدة منها .
 
وقدمت دكتورة نيفين الرفاعي معرضا بعنوان " وجه ومكان " ضم 61 لوحة بقاعة راغب عياد ، حيث اعتمدت على الوجوه وعلاقتها بالأماكن المحيطة ، كما عبر عن بعض الأماكن بمدينة الإسكندرية  مثل كوبري استنلى، قلعة قايتباى ، المنتزة ، الشوارع ، أعمدة الإنارة ، وجزء أخر يتناول الأماكن في روايات نجيب محفوظ وأشخاص روايته .
 
وبقاعة أحمد صبري قدم الفنان كلايقاسم 44 عملا فنيا يعمل على إعادة رؤيتة للفن المصري القديم بصورة معاصرة يغلب عليها الجانب السريالي.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023