شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء توافد عشرات المواطنين لميدان التحرير في مليونية كشف الحساب

بدء توافد عشرات المواطنين لميدان التحرير في مليونية كشف الحساب
   توافد عشرات المواطنين صباح اليوم (الجمعة) للمشاركة في فعاليات مليونية "كشف الحساب" بميدان التحرير والتي دعت...

 

 توافد عشرات المواطنين صباح اليوم (الجمعة) للمشاركة في فعاليات مليونية "كشف الحساب" بميدان التحرير والتي دعت إليها عدد من القوى والحركات السياسية وذلك للمطالبة بإعادة محاكمة قتلة الثوار فيما يعرف إعلاميا بـ "موقعة الجمل"، في أعقاب الحكم الصادر ببراءة جميع المتهمين.
 
وشهد ميدان التحرير انسيابا في الحركة المرورية بميدان التحرير إليها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وامتدت حركة الانسياب المروري إلى شارع كورنيش النيل بماسبيرو ومنطقة قصر النيل صباح اليوم ، فيما تلاحظ غياب رجال المرور بنطاق محيط الشوارع المؤدية للميدان .
 
وعلى الوجه المقابل، عاد الباعة الجائلون مرة أخرى لميدان التحرير منذ مساء أمس لممارسة أنشطتهم في أعقاب الحملة التي نظمتها أجهزة محافظة القاهرة على مدار الأيام الماضية لإعادة الانضباط لشوارع وميادين القاهرة لإزالة جميع الإشغالات وضبط الخارجين عن القانون. 
 
ويقوم حاليا عدد من المتظاهرين بإنشاء منصة رئيسية في الجهة المقابلة لمبنى الجامعة الأمريكية بارتفاع يبلغ ما بين 3 – 5 أمتار ، وسط انتشار اللافتات المؤيدة لمليونية اليوم، واعتلى المنصة لافتة منسوبة لشباب الوفد تنتقد أداء مجلس الشورى وسياسة الأكثرية خلال الفترة الماضية .
 
وقد انتشر عدد من سيارات الإسعاف على مداخل ميدان التحرير تحسبا لأية أحداث طارئة في تظاهرات اليوم وسط غياب تمركزها عن ساحة أرض الميدان.
 
وكانت قوى عدد من القوى السياسية منها جماعة الإخوان المسلمين وحزب الدستور والتيار الشعبي وحركة 6 أبريل وغيرهم .
 
وقد أطلقت أمس الأول الدعوة للتظاهر والخروج في مسيرات حاشدة اليوم الجمعة فى ميدان التحرير والمحافظات تحت شعار مليونية (الحساب) بمناسبة مرور 100 يوم على تولى الرئيس محمد مرسي رئاسة البلاد وللتأكيد على أن الثورة مستمرة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023