شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العربي يتوجه إلى تركيا للمشاركة في «منتدى إسطنبول الدولي»

العربي يتوجه إلى تركيا للمشاركة في «منتدى إسطنبول الدولي»
   يشارك د. نبيل العربي - الأمين العام للجامعة العربية- في فعاليات دورة منتدى "اسطنبول العالمي" المقرر أن تبدأ في...

 

 يشارك د. نبيل العربي – الأمين العام للجامعة العربية- في فعاليات دورة منتدى "اسطنبول العالمي" المقرر أن تبدأ في مدينة اسطنبول التركية يوم غد (السبت)، والتي ستستمر لمدة يومين تحت رعاية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.
 
وأكد مصدر مسئول في الجامعة العربية اليوم الجمعة أن المنتدى يعد فرصة طيبة لإيجاد حل للمشاكل التي يواجهها العالم حاليا وتحتاج إلى تضافر جهود العالم أجمع من خلال العديد من الدراسات القائمة على تحليل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية المختلفة، حتى يتسنى الوصول إلى حل لها. 
 
ويشارك العربي – الذي غادر القاهرة اليوم – في فعاليات المنتدى ضمن العشرات من كبار الشخصيات المؤثرة في صناعة القرار العالمي من بينهم رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء وشخصيات مرموقة وكبار الكتاب والباحثين والصحفيين ورجال أعمال ، بالإضافة إلى رؤساء منظمات المجتمع المدني. 
 
ويسعى جميع المشاركين إلى تقييم العديد من القضايا الإقليمية والعالمية المختلفة لاسيما الاقتصادية والاجتماعية منها، وتقديم رؤى حول طرق حلها.
 
ويتضمن جدول أعمال المنتدى عدة موضوعات منها العدالة، والسياسة والحقوق الأساسية والقانون الدولي .
 
يذكر أن المبعوث ألأممي العربي المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي سيبدأ يوم غد زيارة إلى تركيا لبحث تطورات الأزمة السورية ، عقب زيارة له إلى مدينة جدة السعودية ، والتي تعد محطته الأولى في جولته الثانية على المنطقة، التقى خلالها عددا من المسئولين في المملكة ومن ثم تركيا ثم القاهرة ودمشق لاحقا ، وذلك في إطار الجهود الرامية لوضع حل للازمة السورية .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023