شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يقمع مسيرات سلمية بالضفة الغربية ويعتقل العشرات

الاحتلال يقمع مسيرات سلمية بالضفة الغربية ويعتقل العشرات
   قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة المسيرات الأسبوعية السلمية في عدد من بلدات وقرى...

 

 قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة المسيرات الأسبوعية السلمية في عدد من بلدات وقرى الضفة الغربية، وأصابت عشراتالفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق ، كما قامت باعتقال آخرين، وواصلالمستوطنون اليهود اعتداءاتهم على المزارعين الفلسطينيين وحقول الزيتون في مختلفالمناطق القريبة من المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة.

جاءت الاعتداءات خلال المسيرات السلمية التي ينظمها الفلسطينيون كل جمعة، بمشاركة متضامنون وصحفيون أجانب، احتجاجا على بناء الجدار العازل والمستوطناتاليهودية بالضفة الغربية المحتلة، في بلدات المعصرة التي تبعد 6 كيلو مترات جنوبغربي مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية ، وكفر قدوم شمال شرقي مدينة قلقيليةالواقعة غربي الضفة الغربية على مقربة من الخط الأخضر، وبلعين 12 كيلو مترا غربيرام الله بالضفة الغربية، وبيت أمر 11 كيلومترا شمالي مدينة الخليل جنوبي الضفةالغربية، والنبي صالح 20 كيلو مترا شمال غربي رام الله بالضفة الغربية.

وحملت المسيرة السلمية في قلقيلية شعار " انتفضوا لزيتونكم"، في إطار الرد علىاعتداءات المستوطنين اليهود على أشجار الزيتون، بتحطيمها وسرقة ثمارها.

وقد هاجم عشرات المستوطنين اليهود مجموعة من المزارعين الفلسطينيين في بلدةكفر قدوم في قلقيلية، وقاموا بتحطيم أشجار الزيتون وسرقة المحصول الذي جمعهالمزارعون.

وفي قرية بلعين، أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بالاختناق جراءاستنشاقهم الغاز المسيل للدموع ، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بلعينالسلمية التي تنظمها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار العازل والاستيطان اليهودي فيالقرية .

كما هاجم 100 مستوطن يهودي من سكان مستوطنة "كرمى تسور" المزارعينالفلسطينيين في منطقتي جالا والبويرة غربي بيت أمر شمالي الخليل ، وطردوهم منأراضيهم ، كما اقتحموا مقاما يعرف باسم مقام "السيدة نجلاء" والمقبرة الإسلاميةالمحاذية له حيث أقاموا هناك طقوسا تلمودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023