شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة الأردن تجدد دعوة الإخوان للمشاركة في الانتخابات النيابية

حكومة الأردن تجدد دعوة الإخوان للمشاركة في الانتخابات النيابية
  جدد د. عبد الله النسور - رئيس الوزراء الأردني- الدعوة لجماعة الإخوان المسلمين بالمشاركة في الانتخابات النيابية...

 

جدد د. عبد الله النسور – رئيس الوزراء الأردني- الدعوة لجماعة الإخوان المسلمين بالمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة المقررة نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل.
 
وأكد النسور في تصريح لصحيفة "العرب اليوم" الأردنية الصادرة اليوم(السبت) أن الجماعة شريحة مهمة في النسيج الوطني الأردني، مشيرا إلى أنه في حالة موافقتهم على المشاركة سيتم بالتنسيق مع الهيئة المستقلة للانتخاب تمديد فترة التسجيل.
 
وكانت الحركة الإسلامية في الأردن ممثلة في جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي حزب جبهة العمل الإسلامي وقوى معارضة أخرى وحراكات شعبية قد أعلنت مقاطعتها للانتخابات النيابية المقبلة احتجاجا على قانون الانتخاب التي تقول "إنه سيعيد بشكله الحالي إنتاج مجلس نيابي لن يختلف كثيرا عن المجالس السابقة" 
 
وطالبت بقانون انتخاب مختلط يجمع بين القائمة الوطنية بنسبة 50% والمقاعد الفردية بنسبة 50% بحيث يمنح كل ناخب عددا مساوى لعدد مقاعد دائرته الانتخابية.
 
وقال رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور إن الحراك الشعبي في الأردن هو ظاهرة ايجابية ومؤشر لتحولات ديمقراطية تشهدها المملكة ويجب أن تبقى في حدودها المقبولة ضمن سياق القانون ولا تتعدى على الممتلكات العامة أو الإساءة للأشخاص أو الرموز الوطنية.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023