شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزهار: نستطيع أن نؤلم إسرائيل بأكثر مما فعلناه في حرب 2008

الزهار: نستطيع أن نؤلم إسرائيل بأكثر مما فعلناه في حرب 2008
  قال الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماسوعضو مكتبها السياسي اليوم السبت إن التهديدات الإسرائيلية...

 

قال الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماسوعضو مكتبها السياسي اليوم السبت إن التهديدات الإسرائيلية بتصعيد العدوان علىقطاع غزة نأخذها على محمل الجد ونضعها فى الحسبان ونستعد لها ،كما أننا نستطيع  أن نؤلمها أكثر بكثير مما كنا عليه في حرب الرصاص المصبوب نهاية عام 2008، لافتاإلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يحتاج إلى مبررات للعدوان على الشعب الفلسطيني.

وأضاف الزهار- في ندوة نظمتها صحيفة فلسطين المقربة من حركة حماس اليوم السبت -أن سياسة حركة حماس لن تتغير بتولي أي شخص جديد رئاسة المكتب السياسي، موضحا أنسياسات الحركة مرتبطة بمؤسساتها في الضفة الغبية وقطاع غزة والخارج، لكن علىالرئيس الجديد للمكتب السياسي أن تكون علاقاته طيبة مع كافة أطياف الحركة فيالداخل والخارج.

وحول تطورات ملف المصالحة الفلسطينية، قال الزهار إنها معطلة لأن حركة فتح ومنيدور في فلكها غير قادرين على إتمام بنودها كما اتفق عليها في القاهرة.

وتابع " إن أمريكا وإسرائيل ترفض المصالحة والرئيس محمود عباس لا يستطيعمغادرة هذا الرفض لذلك نحن فى حماس غير مستعدين لتطبيقها إلا بعد التزام فتح بها" .

وبالنسبة لاعتقالات أنصار حماس في الضفة الغربية من قبل أجهزة أمن السلطة، قالالزهار إن هذه الاعتقالات أحد أسباب تآكل السلطة فى عهد ياسر عرفات ، كما أنالاعتقالات والتعاون الأمني مع إسرائيل "انتحار سياسي" تقوم به السلطة في رامالله.

وأكد الزهار أن حركته لن تشارك فى الانتخابات البلدية في الضفة الغربية المقررإجراؤها في 20 من الشهر الجاري.

وأعلن الزهار تأييد حركته لخروج الجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية ليسفقط للتعبير عن رفض الفساد والغلاء ، لكن للضغط على الرئيس أبو مازن حتى يقبلالشروط التي تم التوقيع عليها لتطبيق المصالحة وندعو الناس للضغط لتحقيق هذهالأهداف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023