شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيئة والسكان تقيم ندوة عن «النكافية» للطالبات بالدقهلية

البيئة والسكان تقيم ندوة عن «النكافية» للطالبات بالدقهلية
  أقامت مدرسة حسين حماد الفنية بنات بمركز "شها" بمحافظة الدقهلية ندوة عن مرض التهاب "الغدة النكفية...

 

أقامت مدرسة حسين حماد الفنية بنات بمركز "شها" بمحافظة الدقهلية ندوة عن مرض التهاب "الغدة النكفية "،وأعراضها وعلاجها وطرق الوقاية منها بحضور عدد من طالبات المدرسة، و تحت إشراف جماعة البيئة والسكان بالتعاون مع قسم الإعلام التربوي.
 
وقد حاضر في الندوة الدكتورة كارمن محمد أسامة  ، طبيبة بمستشفى قروي شها، وسلوى محمد نجيب، مثقفة صحية . أكدت"كارمن"  على أن  مرض إلتهاب  "الغدة النكفية" بسيط لكن لا ينبغي التعامل معه بإهمال.
 
مشيرة إلى ضرورة تلقي الأطفال للتطعيمات اللازمة، كما لفتت إلى أن أعراض المرض في حالة الأشخاص الأكبر منها تكون أكثر منها عند الأطفال، كما أوضحت  أن  التهاب الغدة "النكفية" هو فيروس، والأمراض الفيروسية ينبغي فيها الراحة للمريض.
 
كما أشارت إلى أن أعراض المرض هي ارتفاع في درجه الحرارة وانتفاخ في الغدة حول الأذن، ولكن مع العلاج يختفي تماما، وأيضا يكون فاقد للشهية .
 
ومضاعفات المرض هي التهاب الغدة النخامية والأغشية في المخ بسبب ارتفاع درجه الحرارة الشديدة فيجب مع العلاج خافضات للحرارة. والعلاج هو الراحة ثم خفض الحرارة ومسكنات تناسب سن الطفل والتطعيم موجود في المستشفيات الحكومية كلها وأيضا العيادات الخاصة.
 
كما أكدت على أهمية عزل المريض في حجرة  حتى لا تنشر العدوى.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023