شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تتبرع بمليوني دولار للفلسطينيين العام القادم

روسيا تتبرع بمليوني دولار للفلسطينيين العام القادم
   أعلن المندوب الروسي في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن روسيا سترصد مليوني دولار لاحتياجات الفلسطينيين العام...

 

 أعلن المندوب الروسي في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن روسيا سترصد مليوني دولار لاحتياجات الفلسطينيين العام القادم، وذلك عبر الوكالة الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وقال المندوب الروسي خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم – الإثنين – حول الأوضاع في الشرق الأوسط: "ستتبرع روسيا في عام 2013 لميزانية الوكالة بمليوني دولار دفعة واحدة"، مشيرا إلى أن روسيا قدمت لفلسطين في السنوات الأخيرة ثلاث دفعات من المساعدات المالية الإنسانية في مجالي التعليم والصحة يبلغ حجم كل منها 10 ملايين دولار.

وأضاف تشوركين- كما أذيع هنا اليوم-: إن روسيا تقدم سنويا 150 منحة دراسية للطلاب الفلسطينيين، مشيرا إلى أن عدد الفلسطينيين الدارسين في روسيا حاليا يتجاوز 500 طالب، وأفاد أنه من المقرر افتتاح مدرسة ثانوية في بيت لحم جرى بناؤها بمساعدة روسية.

وشدد الدبلوماسي الروسي على أن محاولات الفلسطينيين لنيل الاعتراف بدولتهم رسميا في إطار الأمم المتحدة لا تعتبر نفيا للتفاوض مع إسرائيل، مشيرا إلى أنه لا ينبغي لإسرائيل استغلال هذه الجهود الفلسطينية لزيادة الضغط الأمني على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة أو الضغط على السلطة الفلسطينية، داعيا «اللاعبين الدوليين» إلى الامتناع عن ممارسة هذه النوع من الضغط أيضا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023