شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة بني سويف تفوز بمشروعات بحثية أوروبية

جامعة بني سويف تفوز بمشروعات بحثية أوروبية
  فازت كلية العلوم بجامعة بني سويف، اليوم (الإثنين) بمشروعات بحثية ممولة من الاتحاد الأوروبي...

 

فازت كلية العلوم بجامعة بني سويف، اليوم (الإثنين) بمشروعات بحثية ممولة من الاتحاد الأوروبي للتيمبس Tempus بتمويل قدره أربعة ملايين ومائتان وثمانون ألف يورو، والتي تعتبر من اكبر مشروعات الشراكة مع الجامعات الأوروبية.

وسيتم التبادل العلمي بين أعضاء هيئة التدريس وطلاب جامعة بني سويف والجامعات الأوروبية والعكس مما يسهم في زيادة تقدم مسيرة البحث العلمي ويساعد جامعة بنى سويف بالدخول في التصنيف الدولي للجامعات العالمية.

أكد وفد الاتحاد الأوروبي المسئول عن تمويل مشروعات (Tempus , Green IT ) وغيرها من المشروعات البحثية على خبرات الأعضاء الفائزين بهذا المشروع وهم: الأستاذ الدكتور احمد حافظ حسين الغندو منسق المشروع والأستاذ الدكتور علا حمودة إبراهيم مدير المشروع والدكتور سيد عبد القادر احمد المدير التنفيذي للمشروع حيث فاز هذا الفريق بأكثر من مشروع تيمبس من قبل ، ويعتبر هذا المشروع نقلة نوعية لجامعة بني سويف ويعتبر خدمة لجميع القطاعات العلوم الأساسية والإنسانية  بجامعة بني سويف.

وأثنى أعضاء فريق المشروع جميعا على الدعم الكامل والمتميز من الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة والذي يوضح عمق ثقافته وحرصه التام على رفع اسم الجامعة في المحافل الدولية دائما وأن هذا التشجيع الذي وجدناه من رئيس الجامعة سوف يحث فريق المشروع على بذل المزيد من الجهد للحصول على مشروعات أخرى متميزة وأيضا نقل خبرات فريق المشروع لجميع أعضاء هيئة التدريس بجامعة بني سويف .

أكد رئيس الجامعة الدكتور أمين لطفي خلال استقباله لوفد الاتحاد الاتحاد الأوروبي المسئول عن تمويل مشروعات ( Tempus , Green IT ) أن فوز أساتذة كلية العلوم وحصولهم على مشروع التيمبس يعد تتويجا للجامعة ومجهوداتها في مجال البحث العلمي والارتقاء بالعملية التعليمية إيمانا بأن منظومة البحث العلمي هي قاطرة التنمية في مصر وأيضا استمرار الجامعة في تحفيز وتدريب الباحثين المتميزين في الجامعة للفوز بمزيد من المشروعات البحثية من داخل الجامعة وخارجها من خلال الهيئات المانحة والمهتمة بالبحث العلمي .

قام الدكتور أمين لطفي بإهداء درع الجامعة لكلا من مدام أولمبي ومدام لونستاني ممثلي وفد الاتحاد الأوربي ترحيبا وعرفانا من الجامعة لهم

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023