شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“السويدي اليكتوميتر” تورد أنظمة كهربائية للبنان

“السويدي اليكتوميتر” تورد أنظمة كهربائية للبنان
  قال  خالد فؤاد  العضو المنتدب لشركة السويدي  اليكتوميتر- أن الشركة  نجحت في توقيع عقد مع الحكومة...

 

قال  خالد فؤاد  العضو المنتدب لشركة السويدي  اليكتوميتر- أن الشركة  نجحت في توقيع عقد مع الحكومة اللبنانية لتوريد جميع الأنظمة اللازمة لإدارة شبكة الكهرباء في شمال لبنان وذلك عن طريق كونسرتيوم مع شريك لبناني هى شركة بيوتك القابضة.

وأوضح فؤاد أن شركة السويدي اليكتوميتر، المتخصصة في صناعة العدادات الكهربائية، قامت بالتوقيع على عقد مع شركة "بيوتك "اللبنانية لتأسيس شركة برأسمال 260 مليون دولار تكون متخصصة في إمداد منطقة شمال لبنان بجميع أنظمة  الكهرباء.

وأضاف فؤاد: "الاتفاق مع الحكومة اللبنانية  يتضمن تأسيس شركة  من خلال كونسرتيوم  مع شركة بيوتك اللبنانية لتوريد وتغيير عدادات الكهرباء وانظمة العدادات والكابلات والمحولات وغيرها من مستلزمات توصيل الطاقة الكهربائية في شمال لبنان وذلك لمدة 4 سنوات" .

وأوضح  فؤاد أنه لم يتحدد بعد نسبة مساهمة مجموعة السويدي في الشركة الجديدة، وأنه جارى وضع الهيكل الإداري للشركة تمهيدا لبدء العمل .

وقال فؤاد، "إن  الشركة الجديدة التي تم تأسيسها في لبنان لن تقوم بالتصنيع المطلوب لشبكة الكهرباء اللبنانية  ولكن مصنع السويدي اليكترو ميتر في مصر سيقوم بتوريد المنتجات المطلوبة إلي شمال لبنان "

يذكر أن السويدي اليكتروميتر تتواجد في عدد كبير من الدول ولديها خطط توسعية كبيرة في أفريقيا وتتواجد بالفعل في 4 دول افريقية  ويتجاوز حجم أعمالها بالسوق الافريقية فقط المليار دولار خاصة  في قطاع المحولات الكهربائية وناقلات الطاقة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023