شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ بني سويف يشهد احتفال قصر الثقافة بانتصارات أكتوبر

محافظ بني سويف يشهد احتفال قصر الثقافة بانتصارات أكتوبر
  أكد المستشار ماهر بيبرس- محافظ بني سويف- أن "شهر أكتوبر هو شهر الانتصارات الحافل بالذكريات الغالية على قلب كل مصري،...

 

أكد المستشار ماهر بيبرس- محافظ بني سويف- أن "شهر أكتوبر هو شهر الانتصارات الحافل بالذكريات الغالية على قلب كل مصري، نتذكر فيها بكل فخر واعتزاز"، مشيرا إلى أن "هذا اليوم هبت فيه قواتنا المسلحة رافعة صوتها بالنداء المعجز( الله أكبر) مدعومة بدعوات جموع الشعب المصري والعربي في كل مكان،  لتعبر هذه القوات حاجز الهزيمة والانكسار إلى آفاق العزة والانتصار".
 
 جاء ذلك خلال الاحتفالية الكبرى التي أقامها قصر ثقافة بني سويف بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحضور أهالي أسر وشهداء حرب أكتوبر ، وثورة 25 يناير، وممثلين عن الأحزاب ، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي،  وقيادات المحافظة الأمنية، والعسكرية ، والتنفيذية.
 
وأضاف المحافظ أن روح أكتوبر العظيم هي التي زودت جماهير الشعب بالإصرار والمثابرة في ثورة يناير على مدار ثمانية عشر يوما في ميدان التحرير في حماية قواتنا المسلحة الباسلة .
 
وتابع المحافظ قائلا:" الثورة  مضت في طريقها حتى وصلنا لأول رئيس منتخب بإرادة شعبية حرة في سبيل استعادة مصر لمكانتها وريادتها في المعركة الجديدة معركة التنمية والنهضة ، لنحقق أهداف ثورتنا التي ضحى من أجلها شباب وفتيات في عمر الزهور قدموا أرواحهم ودماءهم ثمنا غاليا للحرية".
 
من جانبه تفقد المحافظ المعرض المقام بقصر الثقافة، والذي يشمل معرض لورش الحلي، وورش للعرائس المتحركة،  وبعض اللوحات الفنية،  ورسوم تعبيرية عن ثورة 25 يناير، وحرب أكتوبر المجيدة ،ولوحات النحت على  الخشب، ومنفذ بيع لأحدث إصدارات المجلس الأعلى لثقافة الجمهور بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.
 
 بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني ,, ثم  قراءة الفاتحة والوقوف دقيقة حداد ترحما على أرواح  شهداء حرب أكتوبر عام ، 1973وشهداء ثورة 25يناير ، وشهداء قصر ثقافة بني سويف في خريف 2005م     
 
استمع الحاضرون لقصيدة من الزجل ألقتها "فايقة"  ،سيدة ريفية،  تحدثت فيها عن حرب أكتوبر  المجيدة  التي ضحى فيها جنودنا البواسل،  وكانت تضحياتهم الشعلة التي أضاءت طريق الكرامة والحرية للمصريين ،فضلا عن ثورة25 يناير التي فتحت آفاقا جديدة للحرية والعدالة والكرامة الإنسانية .
 
 تضمنت الاحتفالية فقرات فنيه قدمتها فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو حمدي العدوي ، تضمنت أغان وطنية ودينية ألهبت حماس الحاضرين و تفاعل معها الجمهور ولاقت استحسانهم .
 
وفى نهاية الاحتفالية أهدى المحافظ درع المحافظة للمايسترو حمدي العدوي قائد الفرقة تقديرا لتميزه وأداء الفرقة ،وتكريما لدوره الرائد في خدمة الثقافة والفن في محافظة بني سويف.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023