شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استثمارات مغربية – مصرية تتجاوز الـ 400 مليون دولار

استثمارات مغربية – مصرية تتجاوز الـ 400 مليون دولار
  قال رئيس الغرفة المغربية - المصرية إبراهيم أبو عميرة إن هناك وفد من  ١٠٠ من رجال الأعمال المصريين لزيارة...

 

قال رئيس الغرفة المغربية – المصرية إبراهيم أبو عميرة إن هناك وفد من  ١٠٠ من رجال الأعمال المصريين لزيارة المغرب في منتصف شهر ديسمبر المقبل، لتنشيط الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري.

وأوضح أن أبوعميرة خلال اجتماع الغرفة انه تم الاتفاق على إعادة تشغيل الشركة المصرية للملاحة بين كزابلانكا والموانئ المصرية، كما تم الاتفاق على تطوير مصنع الألومنيوم المصري الموجود بالمغرب بـ٦٠ مليون دولار، موضحا أن هذا المصنع تساهم فيه مصر بنسبة ٧٥٪.

واتفقت الغرفة على تأسيس شركة مصرية مغربية للصيد في شواطئ المغرب برأسمال ٢٠ مليون دولار، كما تم التصريح لشركات الصيد المصرية بالصيد فى المغرب لأول مرة، بحسب ما أعلنت الغرفة أمس.

وأشار أبوعميرة إلى أنه تم الاتفاق على إقامة قرية سياحية فى طنجة بالمغرب، وأخرى بمصر بمنطقة التجمع الخامس، وإقامة مشروعات للأثاث والكماليات والسيارات والرخام والتكيفات، وتصدير مستلزمات الأساس لعدد من المجمعات السكنية التى تقوم الحكومة المغربية ببنائها ويبلغ عددها 200 ألف وحدة سكنية في مصر، وتصل قيمتها فى مرحلتها الأولى إلى نحو 285 مليون دولار.

كما تم الاتفاق أيضا على قيام مستثمرين  بإنشاء مصنعين للملابس الجاهزة فى مصر والمغرب باستثمارات تصل إلى 70 مليون دولار، بالإضافة إلى مصانع مشتركة للألومنيوم والعصائر الطبيعية فى المغرب باستثمارات مشتركة ، بجانب إنشاء دار نشر.

وطالب أبوعميرة بإنشاء بنك للمعلومات بين الاتحاد العام للغرف التجارية، والجامعة العربية، للتعريف بالمناقصات التى تتم فى كلا البلدين لزيادة حجم التبادل التجارى.

ويميل التبادل التجارى بين البلدين لصالح مصر، وذلك بما قيمته 539 مليون دولار صادرات مصر للمغرب، مقابل 39.5 مليون دولار منها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023