شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الآثار: تجديد الهيكل التنظيمي لمشروع القاهرة التاريخية

وزير الآثار: تجديد الهيكل التنظيمي لمشروع القاهرة التاريخية
  استحدث د. محمد إبراهيم - وزير الآثار- بعض الوحدات الجديدة بالهيكل التنظيمي لمشروع القاهرة التاريخية واستصدر بعض...

 

استحدث د. محمد إبراهيم – وزير الآثار- بعض الوحدات الجديدة بالهيكل التنظيمي لمشروع القاهرة التاريخية واستصدر بعض القرارات التي تهدف إلى حماية وصيانة الموقع التراثي للقاهرة التاريخية .
 
وصرح الوزير بأن من أهم الوحدات الجديدة التي تم استحداثها وحدة التطوير وإعادة توظيف الأثر والتي تقوم بوضع الخطط الخاصة بإعادة توظيف الآثار بعد الترميم وتطوير المناطق المحيطة بها والعمل على استغلالها اقتصاديا وثقافيا ونشر الوعي الأثري بهذه المواقع ، لافتا" إلى أن استغلال الأثر يعيده للحياة ويحافظ علية من التدهور.
 
كما أشار إلى الإعداد لإنشاء موقع إلكتروني خاص بمشروع القاهرة التاريخية لتزويد الباحثين والدارسين والمهتمين بالعمل الأثري بكافة المعلومات المطلوبة عن الموقع
 
من جانبه صرح محمد عبد العزيز -مدير مشروع القاهرة التاريخية- بأنه من بين هذه الوحدات المستحدثة وحدة المعلومات وتوثيق المشروعات والتي تعمل على توثيق جميع المشروعات التي تم الانتهاء منها أو الجاري العمل بها توثيقا علميا كاملا.
 
وأضاف أنه سيتم  إصدار ونشر الكتب والمطبوعات والأفلام التسجيلية والتي توثق وتسجل مراحل ترميم الأثر إلي جانب وحدة الصيانة التي تقوم بالتنفيذ والإشراف على برامج وخطط الصيانة المختلفة اليومية والأسبوعية والشهرية وأعمال الصيانة السنوية على كافة المواقع الأثرية التي تم ترميمها من قبل حفاظا عليها من التدهور .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023