شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا تتهم الأسد باستخدام قنابل عنقودية وتدعو لإسقاطه

فرنسا تتهم الأسد باستخدام قنابل عنقودية وتدعو لإسقاطه
  اتهم لوران فابيوس - وزير خارجية فرنسا- النظام السوري باستخدام القنابل العنقودية وبراميل المتفجرات من نوع "تى...

 

اتهم لوران فابيوس – وزير خارجية فرنسا- النظام السوري باستخدام القنابل العنقودية وبراميل المتفجرات من نوع "تى ان تى".

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها فابيوس صباح اليوم (الأربعاء) خلال افتتاح الاجتماع الدولى لدعم المجالس الثورية المدنية السورية بباريس بمشاركة 20 دولة من بينها مصر، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية وممثلين عن المجالس السورية.

وقال فابيوس: ان النظام السورى تجاوز خلال الأشهر الماضية مرحلة جديدة فى العنف من خلال لجوئه إلى المقاتلات من طراز "ميج" ثم إلى إلقاء براميل متفجرات "تي ان تي" وأخيرا والأكثر خطورة إلى "القنابل العنقودية".

وشدد فابيوس على ضرورة حشد كافة الجهود من أجل سقوط نظام (الرئيس السوري) بشار الأسد للبدء فى عملية الانتقال الديمقراطية فى سوريا.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الفرنسية أن اجتماع اليوم المنعقد بمقر وزارة الخارجية الفرنسية يهدف إلى "استعراض سبل تقديم الدعم للشعب السوري" لا سيما فى المناطق السورية المحررة والتى لم يعد للنظام سيطرة عليها.

وأضاف فابيوس ان هذه المناطق تشكل الآن "نصف الأراضي السورية" وهي موزعة في مختلف أنحاء البلاد، مشيرا إلى أن مرحلة ما بعد بشار الأسد قد بدأت بالفعل فى تلك المناطق التى نجحت فى التخلص من النظام الذى لم يعد يسيطر عليها سوى من خلال العنف.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023