شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ألبير” داخل القفص: تسقط محاكم التفتيش والدولة الدينية

“ألبير” داخل القفص: تسقط محاكم التفتيش والدولة الدينية
  استأنفت محكمة جنح المرج برئاسة المستشار محمد موسي نظر ثاني جلسات محاكمة ألبير صابر عياد المتهم بازدراء الأديان...

 

استأنفت محكمة جنح المرج برئاسة المستشار محمد موسي نظر ثاني جلسات محاكمة ألبير صابر عياد المتهم بازدراء الأديان وسب الذات الإلهية وإهانة الأنبياء والمقدسات وترويج فيلم مسيء للرسول محمد ،صلى الله عليه وسلم، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقبل بدء الجلسة تحولت المحكمة إلى ثكنة العسكرية وتم منع مصوري وسائل الاعلام من حضور الجلسة بأمر من رئيس المحكمة، وظهر المتهم داخل قفص الاتهام وهو مبتسما ورفع ورقة مدون عليها: " مفيش مفكر بيقتل رجل دين ".

وأكد محمود رفعت المحامي مدعي بالحق المدني في القضية- إن ما قام به المتهم من وقائع سب وقذف للدين الإسلامي والمسيحي وسب الذات الإلهية تسببت في تأجيج مشاعر الكراهية ضده وادعى المتهم أن حرية العقيدة حرية شخصية وما قام به تسببت في أضرار نفسية للمجتمع مما يعد كفر وإلحاد، مطالبا بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم طبقا لنص المواد 161و162 من قانون العقوبات.

كما طالب المحكمة بأن تضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه إثارة الفتن والإخلال بأمن الوطن حيث إن ما قام به المتهم نوع من أنواع الزندقة والكفر والإلحاد ومخالف لطبيعة البشر .

وبدوره طلب دفاع المتهم التصريح له باستخراج صورة رسمية من أوراق القضية ومحضر الجلسة يوم 16 سبتمبر الماضي.

كما طلب باستخراج صورة رسمية من تقرير الطب الشرعي الخاص باعتداء المحبوسين بقسم المرج، كما طلب استدعاء شهود الإثبات لمناقشهم وهما العقيد محمود فراج والرائد شريف عثمان ومحمود سعيد وشعبان محمد محمود

وعند إثبات ألبير حضوره بالمحكمة رد قائلا: "أوقفوا محاكم التفتيش في مصر، وتسقط الدولة الدينية وانتظروا حرق الكنائس".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023