شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تموين وبيطري البحر الأحمر جاهزان لاستقبال “الأضحى”

تموين وبيطري البحر الأحمر جاهزان لاستقبال “الأضحى”
   صرح علاء الدين مرتضى وكيل وزارة التموين بالبحر الأحمر، اليوم (الأربعاء)انتهاء مديرية...

 

 صرح علاء الدين مرتضى وكيل وزارة التموين بالبحر الأحمر، اليوم (الأربعاء)انتهاء مديرية التموين من استعدادها لاستقبال عيد الأضحى  المبارك.

وأكد "مرتضى" أنه تم تكثيف الحملات التموينية على المخابز، لضمان وفرة الخبز بالمواصفات والأوزان القانونية المقررة، واتخاذ اللازم حال وجود مخالفات.

وأضاف أن هناك حملات أمنية مكثفة على الأسواق للتأكد من وفرة المعروض، وللتأكد من سلامة وصلاحية السلع, والمتابعة المستمرة خلال أيام العيد لشركات الجملة في عرض كافة السلع الغذائية الرئيسية.

وقال مرتضى إنه تم التنسيق مع الشركة المصرية للجملة، لزيادة المعروض من اللحوم بأنواعها الطازجة والمجمدة والخراف الحية، وكذلك زيادة المعروض من اللحوم بمنافذ مديرية الزراعة بالبحر الأحمر، والتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري، لتسيير حملات مشتركة على محلات اللحوم التي تقوم ببيع اللحوم المجمدة قبل وخلال أيام العيد.  

وأشار " وكيل التموين" إلى طرح المئات من الخراف البلدية الحية بسعر 33 جنيهًا للكيلو بالمجمعات الاستهلاكية للوفاء باحتياجات المواطنين من اللحوم البلدية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

من جهته، أكد " ميخائيل مرقص " مدير عام الطب البيطري  بالبحر الأحمر انتهاء الطب البيطري من استعدادها لاستقبال عيد الأضحى  المبارك , حيث تقرر فتح المجازر المخصصة لذبح الماشية والأغنام والجمال على مدى 24 ساعة طوال أيام عيد الأضحى المبارك كما تقوم المجازر بالكشف الطبي على الأضحية قبل الذبح.

وأضاف "مرقص" أنه تقرر إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين العاملين بالمجازر وأطباء تفتيش اللحوم، للرقابة على جميع شوادر اللحوم الموجودة بالمحافظة، والإشراف على عملية الذبح والبيع للحوم وذلك تحت إشراف بيطري دقيق. كما  تم عمل غرفة عمليات  لمديرية التموين ومديرية الطب البيطري بالبحر الأحمرعلى مدى 24 ساعة لتلقى أية بلاغات أو شكاوى من المواطنين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023