شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10ملايين مواطن من أصول عربية وإسلامية يصوتون في الانتخابات الأمريكية

10ملايين مواطن من أصول عربية وإسلامية يصوتون في الانتخابات الأمريكية
  يتراوح عدد الأمريكيين من أصول عربية وإسلامية الذين سيدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة...

 

يتراوح عدد الأمريكيين من أصول عربية وإسلامية الذين سيدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة الأمريكية من 7 إلى 10 ملايين وفقا لآخر إحصاء أمريكي ، منهم 5ر3 مليون مسلم من أصول عربية، وهناك جدل بينهم حول تمثيل الجالية كقوة سياسية مؤثرة ، ولا يحددون مرشحا بعينه دون غيره، بل يضعون معايير للاختيار فقط.

ويقول نشطاء الجالية إن عرب أمريكا يحتاجون إلى تنظيم سياسي يضمن احترام التنوع في أعراقهم وأديانهم وألوانهم، مشددين على أن التنظيمات القائمة حاليا لا تزال عاجزة عن تجميع كافة مكونات العرب الأمريكيين وتكوين قوة جماعية قادرة على تمثيلهم وحماية مصالحهم وذلك لاعتبارات تعود إلى مواطنهم الاصلية.

ويشير الناشطون إلى أن تسمية العرب الأمريكيين "غير منصفة وغير شاملة" لكل الأعراق المشكلة للمهاجرين القادمين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولذلك يفضلون التوصيف الجغرافي على العرقي.

كما يشيرون إلى أن الأمريكيين العرب لا يجدون الاهتمام الكافي من قبل وسائل الإعلام وحتى على مستوى التعامل السياسي من جانب القوى السياسية، ولذلك فإنهم مطالبون بالعمل متحدين حتى يستطيعوا تأكيد وجودهم كجالية قادمة من الشرق الأوسط.

وشددوا على أهمية الوعي باللحظة التاريخية التي تمر بها الولايات المتحدة في وقت الانتخابات وأهمية الاختيار بين الديمقراطيين والجمهوريين لصالح أمريكا والعالم العربي والإسلامي.

ويرى النشطاء أن مشكلة الصوت العربي تنبع من عدم الاتفاق على أن تمثلهم قيادات ذات مرجعيات دينية نظرا لاختلاف الديانات بين العرب، ويقولون إن الحل يكمن في تكوين تنظيم يضمن احترام هذا التنوع في تسمياته وعناوينه حتى يضمن تمثيلا منصفالجميع القادمين من شمال أفريقيا وباقي دول الشرق الأوسط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023