شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خريطة أفلام عيد الأضحى المبارك

خريطة أفلام عيد الأضحى المبارك
  بدأت ملامح خريطة العيد السينمائية في الوضوح وذلك بعد انضمام 6 أفلام متنوعة ما بين كوميدي واجتماعي وأكشن, وسجلت...

 

بدأت ملامح خريطة العيد السينمائية في الوضوح وذلك بعد انضمام 6 أفلام متنوعة ما بين كوميدي واجتماعي وأكشن, وسجلت الخريطة غياب بعض نجوم السينما هذا العام مثل الفنان أحمد السقا والفنان محمد هنيدي.

تطل الفنانة ياسمين عبد العزيز في عيد الأضحى بفيلمها «الآنسة مامي», التي تظهر بشكل قريب من الداده دودي وتدور أحداثه حول زوجة تحلم بإنجاب أطفال.يشارك في البطولة حسن الرداد, لطفي لبيب, ومن إخراج وائل إحسان وتأليف خالد جلال.

بينما يدخل في إطار المنافسة فيلم «عبده موتة» بطولة محمد رمضان ومن إخراج إسماعيل فاروق. تدور أحداث الفيلم حول شخصية شاب يتاجر في المخدرات، ويصور له طموحه الكبير أنه سيحقق الثراء الرهيب من تلك التجارة، ولكن تحدث العديد من الصراعات والمفاجآت التي تغير الكثير من ذلك الشاب وتحول طريق حياته.

ويدخل في المنافسة أيضا فيلم «30 فبراير», ويعتبر أول بطولة للفنان سامح حسين ويشاركه في البطولة آيتن عامر ولطفي لبيب وإدوار, ومن إخراج معتز التوني, وتأليف صلاح الجهيني, وتدور أحداث الفيلم حول شاب يعيش حالة إحباط إلى أن يقابل فتاة تغير مجرى حياته.

وينضم فيلم «خط أحمر» الذي تغير اسمه إلى «جوه اللعبة» إلى قائمة أفلام عيد الأضحى بعد أن تأجل عرضه أكثر مرة, الفيلم من بطولة الفنان مصطفى قمر, وريهام عبد الغفور, ومحمد لطفي, ومن إخراج محمد حمدي, وتأليف أحمد البيه, وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي حول جريمة قتل يشهدها البطل ويحاول الكشف عن الجاني.


كما ينضم أيضا فيلم «مهمة في فيلم قديم» بطولة فيفي عبده, ومن إخراج أحمد البدري, وتأليف محمد فاروق, وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

وهناك أيضا فيلم «سبوبة» إحدى تجارب شركة «رويال للإنتاج الفني من بطولة رندا البحيري, وأحمد هارون, ورامي وحيد, ومن إخراج وتأليف بيتر ميمي, وتدور أحداث الفيلم في إطار مشوق عن جريمة سطو مسلح من مجموعة من المجرمين تنتهي بكارثة.

كما يستمر عرض فيلم «برتيته» الذي تم افتتاح العرض الخاص له يوم الجمعة الماضي ويعد أول بطولة سينمائية مطلقة للفنانة كندة علوش ويشاركها في البطولة دينا فؤاد, وأحمد السعدني, وعمرو يوسف, ومن إخراج شريف مندور, وتأليف وائل عبد الله, وتدور أحداث الفيلم في إطار أكشن تشويقي حول فتاة تعاني من بعض الأزمات النفسية ويعمل أصدقاؤها على إخراجها منها ومساندتها.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023